facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ثلاثة قتلى على الأقل في اعتداءات انتحارية في شمال شرق نيجيريا


28-05-2018 01:36 PM

عمون- قتل ثلاثة اشخاص على الأقل في شمال شرق نيجيريا في اعتداءين انتحاريين نفذتهما امرأتان يشتبه بانتمائهما إلى جماعة بوكو حرام الجهادية، على ما أفادت إدارة الطوارئ المحلية الاثنين.

وحدث التفجيران داخل منزل وبالقرب من مسجد في منطقة ماشاماري في كوندوغا الواقعة على بعض 35 كلم جنوب غرب مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو مساء الأحد.

وقال بيللو دانباتا قائد الأمن في وكالة إدارة الطوارئ في ولاية بورنو إن "ثلاثة اشخاص قتلوا في الاعتداءين واصيب سبعة اشخاص اخرين".

وأوضح دانباتا الذي شارك في إجلاء الضحايا ان "احداهما فجّرت نفسها قرب مسجد فيما كان المصلون يستعدون لصلاة العشاء وبعد دقائق فجرت الثانية نفسها داخل منزل".

لكن ابراهيم ليمان قائد ميليشيا مدنية تساند الجيش ضد بوكو حرام، قال إن جريحين توفيا في الطريق إلى المستشفى ما يرفع حصيلة القتلى إلى خمسة اشخاص.

وياتي هجوم الأحد بعد أسبوعين على مقتل خمسة اعضاء على الاقل في هذه الميليشيا في تفجير انتحاري في نقطة تفتيش أمني خارج كوندوغا.

وقد اجتاح تمرد الاسلاميين شمال شرق نيجيريا، واسفر عن 20 الف قتيل على الأقل، وتهجير 2،6 مليون شخص منذ 2009.

كما امتد العنف إلى النيجر وتشاد والكاميرون المجاورين.

وتثبت هذه الاعتداءات الجديدة مرة اخرى ان الجهاديين ما زالوا ينشطون ولم يهزموا كما اعلنت حكومة ابوجا مرارا.

ويلجأ الجهاديون بشكل متزايد الى عمليات خطف من اجل طلب فدية كوسيلة لتمويل عملياتهم واستعادوا قادة بارزين لهم في عمليات تبادل سجناء مع الحكومة النيجيرية.

وفي الاول من أيار/مايو، قتل 86 شخصا على الأقل في تفجيرين استهدفا مسجدا وسوقا في مدينة موبي في ولاية اداماوا المجاورة. (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :