facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عيسى مراد .. يعزف الحانا على "عوده" في رام الله


28-04-2007 03:00 AM

رام الله- عمون - تمتع جمهور رام الله مساء الجمعة بأمسية موسيقية على أنغام العود للموسيقي عيسى مراد من مدينة بيت لحم، وذلك ضمن موسم رام الله لموسيقى الربيع الذي ينظمه معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في مقره الكائن في مدينة رام الله.وامتلأت القاعة بصمت يعبر عن قدسية موسيقى العود وجذورها الشرقية الأصيلة، حيث عزف مراد عودة ثلاث مقطوعات من ألحانه, ومقطوعات من الموسيقى الشرقية والعربية، يرافقه العازفان فيكتور قواس على الغيتار ووسيم قسيس على الإيقاع.بدورها قالت زينة التي حضرت العرض "لقد استمتعت كثيراً، فهذه الآلة لها قدسية وسحرها الخاص الذي يحاكي جذورنا الشرقية".

في حين عبر محمد مراغة مسؤول النشاطات في المعهد عن سعادته لنجاح الحفل المتمثل بعدد الحاضرين، مشيراً إلى تزايد إقبال الجماهير على مواسم المعهد الموسيقية بشكل لافت، الأمر الذي ينم عن ارتفاع مستوى الثقافة الموسيقية في فلسطين.

ويعتبر الفنان عيسى مراد وهو من مدينة بيت لحم من كبار العازفين الفلسطينيين المشهود لهم في مجال العزف على آلة العود، فهو حاصل على عدة جوائز من أبرزها المركز الأول لمسابقة مرسيل خليفة في عام 2001، كما شارك مراد في عدة مهرجانات وأمسيات من أبرزها الأمسية الشعرية التاريخية التي أقيمت في بيت لحم مع الشاعر الكبير محمود درويش، وكذلك أحيا مراد مجموعة من الحفلات في دار الأوبرا في القاهرة. ويعمل حالياً أستاذاً في معهد ادوارد سعيد لآلة العود والجوقات.

تأتي هذه الأمسية ضمن فعاليات موسم موسيقى الربيع 2007 والذي يقام في فترتين، الأولى بين 19 نيسان إلى 3 أيار، والثانية من 31 أيار إلى 16 حزيران، وذلك في مدينة رام الله بشكل رئيسي وفي نابلس وبيت لحم والقدس.

وتقام عروض الموسيقى العربية بدعم من مؤسسة فورد، أما الموسم بمجمله فيقام بدعم من الشركة العربية للمستحضرات الطبية والزراعية

بقي القول ان مراد لاعلاقة له بالسيد عيسى حيدر مراد التاجر ورجل الاعمال الاردني وان تشابها في الاسماء ربط بينهما .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :