facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قتلى وجرحى إثر تجدد أعمال العنف شرق أوكرانيا


18-05-2018 04:33 PM

عمون - قتل 4 أشخاص على الأقل، أحدهم فتى وأصيب 13 آخرون بجروح في شرق أوكرانيا الانفصالي الموالي لروسيا، كما أعلنت السلطات الأوكرانية والمتمردون، مع تجدد أعمال العنف في النزاع الذي يناقشه الجمعة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأعلنت الشرطة الإقليمية، أن فتى في الـ13 من العمر قتل مع والده في القصف الذي طاول بيتهما في قرية ترويتسكي في منطقة لوغانسك في المجال الخاضع لسيطرة كييف.

وكتب الحاكم الإقليمي يوري غاربوز، على صفحته على فيس بوك، أن الأم أصيبت بجروح خطرة ووضعت في الإنعاش، وأصيب ابنها الثاني في ساقيه، لكن حياته ليست في خطر.

وتحدث الانفصاليون من جانبهم عن مصرع اثنين من المقاتلين الانفصاليين، وإصابة ثالث في مواجهات مع الجيش الأوكراني.

وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح في غورليفكا (منطقة دونيتسك) الواقعة تحت السيطرة الانفصالية، كما ذكرت وكالة أنباء التمرد.

وتحدث الجيش الأوكراني من جانبه عن إصابة 7 جنود بجروح.

تدهور الوضع في الأيام الأخيرة في شرق أوكرانيا، حيث قتل الخميس، جنديان أوكرانيان في المعارك، وأصيبت مدرسة بقصف على رغم سريان هدنة.

وأعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أن نائب رئيس فريق منظمة الأمن والتعاون الأوروبية الكسندر هوغ، توجه بصورة عاجلة الخميس، إلى منطقة النزاع بسبب "تدهور خطير للوضع الأمني".

منذ اندلاعها في 2014، أسفرت الحرب في شرق أوكرانيا عن أكثر من 10 آلاف قتيل في هذا البلد الواقع على ابواب الاتحاد الأوروبي.

وتتهم كييف والبلدان الغربية روسيا بدعم المتمردين عسكرياً، إلا أن موسكو تنفي ذلك.

ومنذ اتفاقات مينسك الموقعة في فبراير (شباط) 2015، اتاحت الهدنات المتعاقبة التي أعلنت الأخيرة منها أواخر أبريل (نيسان)، خفض مستوى أعمال العنف لكنها لم توقف إراقة الدماء.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :