facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير عام هيئة النقل البري يستقبل نظيره العراقي


10-05-2018 08:13 PM

عمون - بحث مدير عام هيئة النقل البري صلاح اللوزي اليوم الخميس خلال استقباله مدير عام هيئة النقل البري العراقي عماد الاسدي العديد من الملفات والقضايا المتصلة بالنقل بين البلدين الشقيقين على صعيد البضائع والامور اللوجستية وتسهيل دخول البضائع الاردنية .

واكد اللوزي متانة العلاقات التي تجمع الجانب الاردني مع شقيقه العراقي والتي يترجمها التشارك الدائم والتعاون الهادف في جميع المجالات الاقتصادية ، مبينا توسيع أفاق التعاون والتفاهم للارتقاء بالخدمات المقدمة على صعيد النقل لدى الجانبين وتسهيل الاجراءات امام الشاحنات وتطوير عمليات التبادل التجاري عبر معبر الكرامة الحدودي "طريبيل" .

وبين اللوزي اهمية محور نقل البضائع (العقبة – طريبيل – بغداد ) ومواصلة تسهيل الإجراءات التي تتم في ساحة تبادل البضائع وتسهيل التجارة البينية بين البلدين الشقيقين ورفع مستوى الاستثمار الذي يعود بالنفع المشترك على المستثمرين بين الجانبين، واعتماد ميناء العقبة الاردني كميناء للصادرات والواردات العراقية.

واكد الجانبان على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطرفين على صعيد التبادل التجاري وتوسيع آليات التنسيق المشرك في جميع المجالات بما يخدم البلدين الشقيقين وبلورة الرؤى المشتركة التي يبديها وزيري النقل الاردني والعراقي.

وبحث الجانبان اهمية تفعيل قرار مجلس الوزراء العراقي بإعفاء المنتجات الاردنية من الرسوم الجمركية والى دخوله حيز التنفيذ وتوسيع قائمة المنتجات المعفاة بين البلدين، وان يكون قطاع النقل في البلدين على جاهزية عالية تحقيقا لرؤى القيادتين الهاشمية والعراقية وان يصبح قطاع النقل شريانا رئيسيا بين البلدين الشقيقين .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :