facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديكارلو أول امرأة تتولى منصب رئيس الشؤون السياسية بالأمم المتحدة


10-05-2018 12:15 AM

عمون - أدت الأميركية روزماري ديكارلو القسم اليوم الاربعاء أمام أمين عام الأمم المتحدة لتصبح أول امرأة تتولى منصب وكيل الأمين للأمم المتحدة للشؤون السياسية.

وكان الأمين العام قد عينها خلفا لمواطنها جيفري فيلتمان مؤخرا.

وحسب الأمم المتحدة، فإن لدى ديكارلو أكثر من 35 عاما من الخبرة في مجال الخدمة العامة والأوساط الأكاديمية. وفي فترة رئاسة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، كانت نائبة للممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور.

وتقلدت أيضا منصب مديرة شؤون الأمم المتحدة في مجلس الأمن القومي في واشنطن العاصمة، كما عملت رئيسة للجنة الوطنية للسياسة الخارجية الأميركية وكبيرة الزملاء في معهد جاكسون للشؤون العالمية بجامعة ييل العريقة. وشملت المهام التي تقلدتها ديكارلو أيضا، منصب نائب مساعد وزيرة الخارجية للشؤون الأوروبية والشؤون الأوروبية الآسيوية.

وتقوم إدارة الأمم المتحدة للشؤون السياسية برصد وتقييم التطورات السياسية العالمية للكشف عن أي أزمات محتملة قبل أن تتصاعد، ووضع استجابات فعالة لها. وتقدم الإدارة الدعم إلى الأمين العام ومبعوثيه، وإلى بعثات الأمم المتحدة السياسية المنتشرة في جميع أنحاء العالم للمساعدة على نزع فتيل الأزمات أو تعزيز التوصل إلى حلول دائمة للنزاعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :