facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط يسجل أعلى مستوياته منذ أكثر من 3 أعوام بعد انسحاب أمريكا من اتفاق إيران


09-05-2018 08:15 PM

عمون - قفزت أسعار النفط أكثر من 2% أثناء التعاملات اليوم الأربعاء ليسجل خام برنت القياسي العالمي أعلى مستوياته في 3 سنوات ونصف بعد أن "تخلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الاتفاق النووي مع إيران وأعلن عن أعلى مستوى من العقوبات على البلد العضو في أوبك".

وبحلول الساعة 1452 بتوقيت جرينتش سجلت العقود الآجلة لخام برنت 76.87 دولار للبرميل مرتفعة 2.02 دولار، أو 2.7 % بعد أن "قفزت في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2014 عند 77.43 دولاراً للبرميل".

وصعدت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.79 دولار، أو 2.6 % ، إلى 70.85 دولاراً للبرميل.

وزادت الأسعار مكاسبها بعد أن "أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 2.2 مليون برميل الأسبوع الماضي متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 719 ألف برميل".

وفي الصين، أكبر مشتر منفرد للنفط الإيراني، سجلت العقود الآجلة للخام في شنغهاي أعلى مستوياتها بالدولار منذ إطلاقها في أواخر مارس(آذار) متجاوزة 73.20 دولار للبرميل.

وعزا محللون صعود الأسعار القوي إلى تراجع متوقع في صادرات النفط الإيرانية.

وقال سوكريت فيجاياكار مدير تريفكتا لاستشارات الطاقة: "صادرات إيران من النفط إلى آسيا وأوروبا من شبه المؤكد أن تتراجع لاحقاً هذا العام وفي 2019 مع بحث بعض الدول عن بدائل تفادياً للمتاعب مع واشنطن ومع بدء ظهور تأثير العقوبات".

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :