facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




834 مليونا الدخل السياحي في الربع الاول من العام


06-05-2018 07:40 PM

عمون - أظهر القطاع السياحي في الأردن تحسنا ملحوظا في أعداد السياح، مسجلا ارتفاعا في الدخل السياحي بنسبة وصلت إلى نحو 5ر14 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وفق بيان أصدرته وزارة السياحة والآثار اليوم الأحد.

وأرجعت الوزارة هذا التحسن، إلى حصيلة جهود الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص، وقرارات مجلس الوزراء الداعمة للقطاع السياحي.

وفي هذا الإطار، أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي، ان إجمالي الدخل السياحي للربع الأول من العام الحالي بلغت 2ر834 مليون دينار، مقارنة مع نحو 7ر727 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب وزارة السياحة، ارتفع عدد سياح المبيت بمعدل 4ر12 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها للعام الماضي.

وجاءت الدول الأفريقية في المرتبة الأولى حسب مجموعات الجنسية بنسبة نمو وصلت إلى 40 بالمئة في عدد سياح المبيت، ثم الدول الأميركية بنسبة 6ر25 بالمئة، ودول آسيا والباسفيك بنسبة 5ر12 بالمئة، والدول الأوروبية بنسبة 7ر32 بالمئة، في حين كانت نسبة ارتفاع سياح المبيت من الدول العربية 14 بالمئة، بينما شكلت نسبة النمو في سياح المبيت من دول الخليج العربي 5ر43 بالمئة.

وفيما يتعلق بارتفاع عدد سياح المبيت حسب الجنسية، بينت الوزارة أن نسبة النمو فيها كانت 79 بالمئة للجنسية الروسية، والسعودية 51 بالمئة، والولايات المتحدة الأميركية 23 بالمئة، في حين كانت نسبة النمو في عدد سياح المبيت من الجنسية الكويتية والعراقية 21 بالمئة و20 بالمئة على التوالي.

وأشار البيان إلى ارتفاع عدد زوار المواقع السياحية والأثرية خلال الربع الأول من العام الحالي، وأهمها مدينة البتراء بنسبة 47 بالمئة، ومدينة جرش بنسبة 35 بالمئة، ووادي رم بنسبة 28 بالمئة، وكنيسة مادبا/ الخارطة بنسبة 46 بالمئة، وجبل نيبو بنسبة 162 بالمئة، وموقع المغطس بنسبة 70 بالمئة، وقلعة عجلون بنسبة 58 بالمئة، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات المواقع السياحية الأثرية بنسبة 51 بالمئة محققة أكثر من 5 مليون دينار خلال الربع الأول من الحالي مقارنة مع 4ر3 مليون دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين ارتفعت مبيعات التذكرة الموحدة بنسبة 122 بالمئة، محققة 7ر1 مليون دينار خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع 784 ألف دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :