facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك الأوروبي يساعد على تعزيز قطاع السياحة والضيافة في الأردن


06-05-2018 05:04 PM

إطلاق مؤسسة تطوير مهارات العاملين في قطاع الضيافة والسياحة في عمان..

· إطلاق أول مؤسسة لتطوير مهارات العاملين في قطاع السياحة والضيافة في الأردن للمساعدة في تحسين المعايير

· يمتلك قطاع السياحة والضيافة في الأردن إمكانات نمو هائلة

· من المؤمل أن تساعد مؤسسة تطوير مهارات العاملين في قطاع السياحة والضيافة في إنعاش التوظيف في البلاد



عمون - ساهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تأسيس مؤسسة تطوير مهارات العاملين في قطاع السياحة والضيافة، التي تعتبر الأولى من نوعها في الأردن. وستعمل المؤسسة، التي شكلها القطاع الخاص والنقابات المهنية بمشاركة القطاع العام، على تنمية وتطوير مهارات محددة مطلوبة لتعزيز قطاع السياحة والضيافة المحلي، الذي يزخر بإمكانات اقتصادية ضخمة.

وبفضل المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي وأماكن الجذب الطبيعية والثقافية، والمطبخ المحلي المتميز، يساهم قطاع السياحة والضيافة في الأردن بأكثر من 10 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد (أكثر من 2.8 مليار دينار أردني في عام 2016)، ويوفر الكثير من فرص العمل في جميع أنحاء البلاد. ومع ذلك، يشير أرباب العمل في هذا القطاع إلى أن نظام التعليم الرسمي في الأردن غير قادر حالياً على توفير المهارات اللازمة لزيادة تحسين جودة الخدمات وتمكين هذا القطاع من النمو.

لن يقتصر دور مؤسسة تطوير مهارات العاملين في قطاع السياحة والضيافة على مساعدة الفنادق، ووكلاء السياحة والأدلاء السياحين، والخدمات الغذائية والمطاعم على الاستثمار في تطوير مهارات موظفيهم فحسب، بل ستعمل المؤسسة أيضاً على مساعدة الموظفين المحتملين على اكتساب المهارات التي تتسم بارتفاع الطلب عليها في هذا القطاع.

كما ستعمل المؤسسة على الترويج للوظائف في قطاع السياحة والضيافة، وتحديد الثغرات في المهارات الفنية، والمساعدة في وضع برامج تدريبية بالتنسيق مع مؤسسات التدريب المهني والمدارس، بالإضافة إلى المساعدة في وضع مؤهلات وشهادات محددة للمعايير.

وجاء إطلاق المؤسسة خلال احتفالية أقيمت اليوم في عمان بحضور رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما شاكرابارتي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد الفاخوري، وأمين عام وزارة العمل هاني خليفات، ووزيرة السياحة لينا عناب. وساعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إنشاء المؤسسة من خلال توفير التعاون الفني.

وكان البنك قد ساعد سابقاً في تأسيس منشأتين للتدريب في قطاع السياحة والضيافة في الأردن وهما: مركز العبدلي مول للتدريب والتوظيف، بدعم من جمهورية كوريا والمملكة المتحدة، وأكاديمية أيلا في مدينة العقبة بدعم من الصين تايبيه. وباتت المراكز التدريبية هذه تتمتع بمكانة قوية وساعدت حتى الآن حوالي 370 من الشباب الأردني





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :