facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جراحة عاجلة لاليكس فيرغسون بعد إصابته بنزيف في المخ


06-05-2018 10:01 AM

عمون- قال مانشستر يونايتد إن اليكس فيرغسون، أنجح مدرب في تاريخ النادي المنافس في الدوري الانكليزي، خضع إلى جراحة عاجلة أمس (السبت)، بعد إصابته بنزيف في المخ.

وأوضح النادي في بيان أن «الجراحة سارت في شكل جيد جداً، لكنه في حاجة إلى فترة من العناية الفائقة لاستكمال التعافي»، مشيراً إلى أن «عائلته تطلب الخصوصية في هذا الأمر».

وكتب قائد يونايتد مايكل كاريك على حسابه في «تويتر»: «أشعر بالحزن لسماع نبأ أن اليكس في حال خطيرة في المستشفى. قلبي معه ومع عائلته. كن قوياً».

وذكرت تقارير إعلامية أن نجله دارين، مدرب دونكاستر روفرز، غاب عن مباراة فريقه أمس لأسباب عائلية.

وتولى فيرغسون البالغ من العمر 76 عاماً قيادة يونايتد من 1986 وحتى 2013 وأحرز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين بالإضافة إلى 13 لقباً في الدوري الممتاز وخمسة في كأس الاتحاد الانكليزي.

وحصل على وسام فارس في 1999 عندما قاد يونايتد لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في موسم واحد.

وصنع فيرغسون سمعته التدريبية في بلاده اسكتلندا مع أبردين حيث فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الاسكتلندي إضافة للقب كأس اوروبا لأبطال الكؤوس.

وبعد قيادة اسكتلندا إلى كأس العالم 1986 عقب وفاة جاك ستاين، تولى فيرغسون المسؤولية في يونايتد في تشرين الثاني (نوفمبر) 1986 بعد إقالة رون أتكينسون.

واحتاج إلى ثلاثة أعوام ونصف العام لتحقيق لقبه الأول مع الفريق، عندما فاز بكأس الاتحاد الانكليزي في 1990.

وبعد ذلك أصبح لا يمكن إيقاف يونايتد، وحقق سريعاً طموحه «بإزاحة ليفربول عن عرشه»، إذ أصبح يونايتد أفضل فريق في تسعينات القرن الماضي وبعد ذلك.

وفي 2001 قرر الرحيل في العام التالي، لكن عائلته أقنعته بتغيير رأيه واستمر حتى 2013.

وبقي فيرغسون أحد الزوار الدائمين لاستاد «أولد ترافورد»، وكان موجوداً هناك يوم الأحد الماضي لتقديم هدية إلى غريمه القديم أرسين فينغر في آخر ظهور لمدرب أرسنال في هذا الملعب قبل أن يرحل عن النادي اللندني.

وبعد رحيل فيرغسون فشل يونايتد في تكرار نجاحاته ونال جاره مانشستر سيتي اللقب مرتين في تلك الفترة.

وكتب سيتي في حسابه على «تويتر»: «الجميع في مانشستر سيتي يتمنى لاليكس فيرغسون التعافي السريع والكامل بعد الجراح».

كما تمنى مدرب ايفرتون سام الاردايس ومارك هيوز، الذي يتولى تدريب ساوثامبتون وسبق له اللعب تحت قيادة فيرغسون في يونايتد، سرعة شفاء المدرب الاسكتلندي بعد أول مباراة في الدوري الممتاز عقب ظهور نبأ الأزمة الصحية.

وانضم بعض الساسة الاسكتلنديين إلى الحديث عن فيرغسون. وكتبت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن: «قلبي مع اليكس فيرغسون وعائلته وأتمنى له التعافي». (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :