facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثور على حطامي سفينتين أثناء البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة بأستراليا


04-05-2018 10:13 AM

عمون- قال متحف "ويسترن أستراليا ميوزيم" إن "عملية البحث غير الناجحة عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية (الرحلة إم إتش 370)، أسفرت بدلاً من ذلك عن العثور على حطامي سفينتين تعودان للقرن التاسع عشر".

وبحسب المتحف، تم اكتشاف الحطامين عام 2015، على بعد نحو ألفين و300 كيلومتر قبالة ساحل أستراليا خلال عملية البحث الأولى عن الطائرة المفقودة، وهي من طراز "بوينغ 777"، التي اختفت وعلى متنها 239 شخصاً في الثامن من مارس (آذار) 2014 بينما كانت في مسارها من كوالالمبور إلى بكين.

ويفترض أن الطائرة تحطمت في البحر، وفي العام الماضي، ألغت ماليزيا والصين وأستراليا عمليات البحث - الأكبر في تاريخ الطيران - بعد إنفاق 150 مليون دولار.

وذكر المتحف "إن حطام السفينتين تم تحديده على شكل سفينتين شراعيتين تجاريتين تعودان للقرن التاسع عشر".

وقال المسؤول عن الآثار البحرية بالمتحف، روس اندرسون، في بيان مساء أمس الخميس: "عُثر على حطامين على عمق يتراوح بين 3700 و 3900 متر على بعد نحو 36 كيلومترا عن بعضهما".

ومن المرجح أن كل واحدة من السفينتين كانت تحمل طاقماً يتراوح عدد أفراده بين 15 و30 رجلاً.

وقال "إن السفينة الشراعية الخشبية التي يتراوح وزنها ما بين 225 و 800 طن بدت في حالة متردية تماماً ولم يتبق منها سوى شحنات الفحم وبعض الاشياء المعدنية".

وأضاف اندرسون "إن غرق السفينة نجم على الأرجح عن انفجار، وهو ما كان شائعاً مع شحنات الفحم".

أما الحطام الثاني - فكان لسفينة شراعية من الحديد تحتوي على طابقين على الأقل، ويتراوح وزنها بين 1000 و 1500 طن - فبدا أكثر تماسكاً، حيث لا يزال هيكل السفينة مرئياً وفي وضع مستقيم في قاع البحر.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :