facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شركات اردنية تشارك بمعرض سيال الغذائي


01-05-2018 11:05 AM

عمون- تشارك 12 شركة اردنية مصنعة للغذاء يوم غد الاربعاء الى جانب العديد من دول العالم بمعرض سيال الغذائي الذي سيقام بمدينة مونتريال الكندية.

وينظم المشاركة الاردنية بالمعرض الذي يستمر عدة ايام جمعية المصدرين الأردنيين، بالتعاون مع هيئة الاستثمار وبدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقال رئيس الجمعية، المهندس عمر أبو وشاح إن المشاركة بالمعارض الخارجية تمثل فرصة لترويج المنتجات الوطنية التي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية من حيث الجودة والسعر والمنافسة.

وبين أن المشاركة الاردن بمعرض سيال الغذائي تأتي للعام السابع على التوالي وتتميز الحالية بوجود 5 سيدات أعمال مشاركات من مختلف مناطق المملكة، موضحا أن المعرض يحظى بتواجد لشركات عالمية ويمثل فرصة للشركات الأردنية للتعرف على شركاء تجاريين جدد على مستوى العالم وفتح أسواق جديدة.

وأشار ابو وشاح في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، الى أن مشاركة سيدات الأعمال تأتي بدعم من جمعية المصدرين وذلك إدراكا للدور المهم الذي تمارسه المرأة في مجال الصناعة وضرورة تقديم العون لسيدات الأعمال لمساعدتهن في ارتياد الأسواق التصديرية.

واوضح أن الجمعية ستقوم على هامش المعرض بتنظيم زيارات لأعضاء الوفد الأردني لمتاجر ومؤسسات تستورد أغذية من دول الشرق الأوسط، بالاضافة لتنظيم لقاءات مع رجال أعمال كنديين يرغبون في استيراد المنتجات الأردنية.

وأكد أبو وشاح وجود فرص حقيقية امام المنتجات الوطنية لدخول السوق الكندية في ظل وجود اتفاقية تجارة حرة موقعة بين البلدين حيث إن جميع المنتجات الأردنية التي يتم تصديرها إلى كندا لا تدفع أي رسوم جمركية.

ووقع الأردن وكندا في 28 حزيران عام 2009 أربع اتفاقيات تعاون ثنائي بهدف تأسيس علاقات اقتصادية مميزة في مختلف المجالات، خصوصا التجارية منها، وتشمل الاتفاقيات؛ اتفاقية للتجارة الحرة وثلاث اتفاقيات تعاون في مجالات الاستثمار والعمل والبيئة.

وتسهم اتفاقية التجارة الحرة في رفع مستوى التبادل التجاري على مستوى السلع بين البلدين إلى جانب إيجاد فرص تصديرية جديدة للمنتجات الأردنية في الأسواق الخارجية من خلال ما تسمح به من إمكانية تكامل المنشأ مع الدول التي ترتبط مع كل من الأردن وكندا باتفاقيات تجارة حرة.

يذكر أن جمعية المصدرين الاردنيين تشارك في معرض كندا الغذائي بشكل مستمر منذ العام 2012 بهدف فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات الأردنية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :