facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إقبال ضعيف للأمنيين والعسكريين في الانتخابات البلدية التونسية


30-04-2018 12:23 AM

عمون - أَغلقت مكاتب الاقتراع في تونس أبوابها، مساء اليوم الأحد، وسط عزوف واضح للأمنيين والعسكريين في أول مشاركة لهم في الانتخابات في تاريخ البلاد منذ استقلالها.

وانتهى الاقتراع في الانتخابات البلدية في الـ 6 مساءً بالتوقيت المحلي، في انتظار اقتراع باقي الناخبين المدنيين الأحد المقبل 6 مايو (أيار).

ولم يتسنّ على الفور معرفة نسبة المشاركة لكن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد المنصري، صرح قبل غلق مراكز الاقتراع بأن "نسبة المشاركة بلغت حتى الساعة 3 ظهراً بتوقيت تونس 10 %".

كما أفاد بأن " 17 مركز اقتراع، من بين 359 منتشرة في أنحاء البلاد، لم تشهد إقبال ناخبين، بينما شهدت ولاية المنستير أكبر نسبة إقبال بلغت حدود 20 %".

وهذه أول انتخابات بلدية تشهدها تونس منذ بداية الانتقال السياسي بعد ثورة 2011 ،وهي المناسبة الانتخابية الأولى التي يشارك فيها ناخبون من المؤسسة الأمنية والعسكرية.

وأتاح تعديل قانون الانتخابات والاستفتاء الذي صادق عليه البرلمان في يناير(كانون ثاني) 2017، مشاركة الأمنيين والعسكريين، في الانتخابات البلدية دون سواها.

وقالت هيئة الانتخابات إن "فرز أصوات هؤلاء الناخبين سيجري في نفس يوم الاقتراع المخصص للمدنيين، حتى لا يتسنى حصر الاتجاهات السياسية والانتخابية للعسكريين والأمنيين".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :