facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة الأندية المحترفة تبارك روزنامة المواسم الأربعة


29-04-2018 01:22 AM

عمون - باركت لجنة الاندية المحترفة الروزنامة المقترحة للمواسم الأربعة المقبلة، وأشادت بجهود الاتحاد الأردني لكرة القدم والتي أفضت الى تحديد رؤية طويلة المدى للبطولات المحلية وما يرافقها من تعديلات تتماشى مع الاجندة الآسيوية وتخدم تطلعات التطوير المنشود، بحسب تعبيرها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد مع لجنة الاندية المحترفة في قاعة استقبال كبار الضيوف بمدينة الحسين للشباب اليوم السبت بهدف الاطلاع على روزنامة المواسم الأربعة المقبلة.

وأكد رئيس لجنة التخطيط للبطولات، وعضو الهيئة التنفيذية، طارق خوري، أن اللجنة عقدت سلسلة من الاجتماعات خلال الفترة الماضية بهدف تثبيت روزنامة البطولات المحلية لأربعة مواسم مقبلة وراعت فيها المشاركات الخارجية للاندية والمنتخبات الوطنية، وأجرت تعديلا على مواعيد بدء ونهاية الموسم بدءا من 2020 وبما يتوافق مع برامج وأنشطة الاتحاد الاسيوي، لافتا الى أن الموسم المقبل لن يشهد أي تعديل وسيبدأ بشهر آب المقبل ووفق النظام والآلية التي كانت تتبع في السابق.

من جانبه أشار الأمين العام للاتحاد سيزار صوبر الى أن تثبيت روزنامة البطولات كان يشكل دوما مطلبا رئيسا ومهما لأسرة اللعبة كافة وفِي مقدمتها الاندية بما يخدم توجهات تحضيراتها وخططها وبرامجها، كما أن الاتحاد معني أيضا بتطوير البطولات المحلية بالتشاركية مع الاندية، الامر الذي يَصْب بخدمة كرة القدم الأردنية، ولفت أن بطولات الموسم بدءا من عام 2020 ستفتتح اعتبارا من شهر شباط وتتواصل حتى تشرين الثاني، وهذا يتوافق مع روزنامة الاتحاد الاسيوي كما أنه يخدم الموسم في ظل الابتعاد أكثر عن فصل الشتاء بما يعزز استدامة البنية التحتية ويضاعف الحضور الجماهيري للمباريات.

وبين الأمين العام أن الموسم المقبل 2018-2019، لن يشهد اي تغيير في موعد انطلاقته، لكنه سيشهد توقفا قبل بطولة نهائيات آسيا المقررة في الامارات مطلع 2019 وبما يضمن الاستعداد المثالي للمنتخب الوطني، على أن تعاود عجلة المنافسة في الدوري للدوران في شهر شباط من نفس العام، ولفت الى استحداث بطولة جديدة خلال شهر آب 2019 تهدف الى تعزيز الجوانب الفنية والمالية للاندية وتكون بمثابة التحضير المميز قبل انطلاق موسم 2020 مطلع شهر شباط.

بدوره، أكد مدير دائرة المسابقات عوض شعيبات أن الروزنامة التي أعدت للمواسم الأربعة المقبلة راعت كل الاستحقاقات الخارجية للاندية والمنتخبات كما أنها تتجه نحو الهدف الاهم المتمثل بتوفير كل الأجواء المثالية لطموح التواجد في مونديال قطر 2022، ولفت الى أن بطولة الكأس ستعرف العودة الى النظام التقليدي والمتبع في معظم دول العالم من خلال الأدوار الإقصائية وبمشاركة أندية المحترفين والدرجتين الأولى والثانية.

وبين نائب الأمين العام ومدير شؤون الاندية فليح الدعجة، أن مواعيد قيد وتسجيل اللاعبين محددة في الروزنامة وبما يتماشى والتعليمات الآسيوية.

من جهة أخرى، لفت صوبر الى أن الروزنامة حددت ايضا وخلال المواسم الأربعة المقبلة التوقفات الخاصة بأيام الفيفا وقال: "هي أيام محددة وإلزامية من الاتحاد الدولي ونحن حددناها في الروزنامة حتى تكون الصورة واضحة للاندية وأسرة اللعبة كافة".

وعرفت الجلسة التي أمتدت لأكثر من اربع ساعات حوارات ثرية بين الاندية والاتحاد وركزت في مضمونها على الاشادة بتوجهات تثبيت الروزنامة للمواسم الأربعة المقبلة وحملت عبارات المباركة والإشادة بتلك التوجهات وبحسب ما صرح به ممثلو الاندية للموقع الرسمي للاتحاد.

وكان ناديا الفيصلي وذات راس تغيبا عن الاجتماع، وفوض الأخير اللجنة بالاطلاع على الخطط والبرامج وإبداء الملاحظات حيالها.

على صعيد أخر، اطلعت لجنة الاندية المحترفة على تفاصيل الزيارة التي قام بها ممثلو اللجنة سليم خير ومحمد المحارمة، الى جانب وفد من الاتحاد الى العاصمة الاسبانية مدريد مؤخرا للاطلاع على تجربة رابطة الدوري الإسباني، حيث قدم محمد العبوة مدير دائرة العلاقات الدولية بالاتحاد ملخصا عن الزيارة، في الوقت الذي تحدث خير والمحارمة عن البرامج والخطط التي اطلع عليها الوفد وتحديدا في ما يتعلق بعملية ادارة البطولات وتنظيمها.

وتطرق مدير دائرة الترخيص بالاتحاد احمد ماشة الى الجوانب المتعلقة بالإدارة المالية للأندية وكيف نجحت الرابطة الإسبانية بترتيب أمورها المالية وبناء منظومة اقتصادية، في الوقت الذي تحدثت مديرة التسويق بالاتحاد رهف عويس عن إدارة مشروع التذاكر واستندت الى التجربة الإسبانية وآلية دخول الجماهير الى الملاعب وفق نظام البوابات الإلكترونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :