facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك المركزي الأوروبي وبنك إنكلترا يستعدان لبريكست


28-04-2018 10:40 AM

عمون- أعلنت المفوضية الأوروبية ووزارة المالية البريطانية الجمعة تشكيل مجموعة عمل لتدارك اي اضطراب محتمل في الخدمات المالية خلال الفترة المحيطة بموعد انسحاب لندن من الاتحاد الأوروبي في 30 آذار/مارس 2019.

وطلبت بروكسل والخزانة الأوروبية في بيان مشترك من البنك المركزي الأوروبي وبنك إنكلترا إنشاء هذه الهيئة من أجل "إدارة المخاطر حوالى 30 آذار/مارس 2019 في مجال الخدمات المالية".

وستكون المجموعة برئاسة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي وحاكم بنك إنكلترا مارك كارني، مع مشاركة المفوضية والخزانة الأوروبية بصفة مراقب.

ومجموعة العمل "الفنية" هذه منفصلة عن المفاوضات الجارية حول شروط الطلاق بين بريطانيا وأوروبا، والتي سيحدد نجاحها ما إذا كانت الفترة الانتقالية المتفق عليها مبدئيا ستطبق للفترة الممتدة من تاريخ بريكست حتى اواخر 2020.

وفي حال أقرت هذه الفترة الانتقالية، فستكون أهمية مجموعة العمل محدودة، ويظهر من خلال الاتفاق على تشكيلها أن لندن وبروكسل تريدان خصوصا التثبت من تشديد المراقبة في حال فشل المفاوضات بينهما، ما سيؤدي إلى خروج إنكلترا بصورة مفاجئة وبدون فترة انتقالية في نهاية آذار/مارس 2019.

كما أن تشكيل المجموعة غير مرتبط بالمحادثات الأولية المنفصلة الجارية بين بروكسل ولندن لتحديد ما ستكون عليه العلاقات البريطانية الأوروبية بعد بريكست.

ورأت مجموعة الضغط المالية البريطانية "ذا سيتي يو كاي" أن هذه المبادرة هي "تطور إيجابي وعملي".

وقال المدير العام لمجموعة الضغط مايلز سيليك إن "هذا يثبت أن السلطات من الجانبين مصممة على توفير المزيد من الثقة والتصرف بحيث يكون بريكست سلسا ومنتظما". (ا ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :