facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تتهم أميركا بانتهاك حقوق الإنسان محليا وخارجيا


24-04-2018 07:37 PM

عمون - نشرت الصين، اليوم الثلاثاء، تقريرا حول أوضاع حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة، اتهمها فيه بارتكاب خروقات خطيرة فى مجال الحقوق المدنية داخليا، وانتهاك هذه الحقوق فى بلدان أخرى.

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، أن التقرير صدر عن المكتب الإعلامى لمجلس الدولة الصينى تحت عنوان "سجل حقوق الإنسان للولايات المتحدة فى 2017"، ردا على التقارير التى أصدرتها وزارة الخارجية الأميركية فى العشرين من نيسان الجارى بخصوص ممارسات حقوق الإنسان فى الصين خلال ذات العام.

وأشار التقرير الذى نشر اليوم إلى أن الولايات المتحدة أظهرت نفسها مجددا بصفتها "حامية لحقوق الإنسان"، فى حين أن سجلها الخاص بحقوق الإنسان يظل مُلطخا ويظهر ميلا نحو التدهور أكثر.

واتهم التقرير الولايات المتحدة بخروقات خطيرة فى الحقوق المدنية للمواطنين، والتمييز العنصرى المنهجي، ووجود عيوب شديدة فى الديمقراطية على النمط الأميركي، واتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء، والتمييز والاعتداء على جماعات بعينها مثل النساء والأطفال والأشخاص ذوى الإعاقة، فضلا عن استمرار انتهاكها لحقوق الإنسان فى بلدان أخرى.

ونوه التقرير بأنه فى الأول من تشرين اول من العام الماضي، قُتل حوالي 60 شخصًا وأصيب أكثر من 800 جراء حادث إطلاق نار جماعى فى لاس فيجاس، والذى اعتبر أكثر الحوادث من هذا النوع عنفا فى تاريخ أميركا. الحديث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :