facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة العالمية تحتفل بأسبوع التمنيع العالمي


23-04-2018 09:18 PM

عمون - أشادت منظمة الصحة العالمية بمناسبة أسبوع التمنيع العالمي (24 - 30 نيسان) بالقائمين على التطعيم في الخطوط الأمامية ودورهم في مكافحة الأمراض المميتة.

وأكدت في بيان صحفي أصدره مكتب الشرق الأوسط وشمال افريقيا أنها تعزز جهود العاملين الصحيين لزيادة التمنيع الأساس الذي ترتكز عليه الرعاية الصحية الأولية القوية باعتبارها السبيل لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وبحسب احصاءات المنظمة في 2016 فان العاملين الصحيين حصنوا أكثر من 62 مليون طفل في البلدان الأقل دخلاً في العالم، وهو ما يعادل أكثر من 185 مليون نقطة اتصال بين هؤلاء الأطفال ونظام الرعاية الصحية الأولية.

واعربت منظمة الصحة العالمية أيضاً عن تقديرها للجهات المانحة الدولية والإقليمية، ودعتها الى مواصلة الاستثمار في التمنيع واللقاحات باعتبارهما أحد التدخلات الصحية الأكثر فعالية من حيث التكاليف في العالم.

واكد مدير عام المنظمة لإقليم شرق المتوسط بالإنابة الدكتور جواد المحجور أن أسبوع التمنيع العالمي ينبغي أن يذكر الجميع بمسؤوليته في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعميم فوائد التمنيع على الجميع.

وتهدف حملة أسبوع التمنيع العالمي لهذا العام، الذي يجري الاحتفال به في الفترة من 24 إلى 30 نيسان، إلى تسليط الضوء على أن حماية المجتمعات المحلية بأسرها باللقاحات هي حماية للجميع، وتأتي حملة 2018 تحت شعار «جميعنا محميون؛ اللقاحات تحقِّق الغرض منها».

والتمنيع هو أحد التدخلات الصحية الأكثر نجاحاً وفعالية من حيث التكاليف، إذ تُظهر الدراسات أن كل دولار أميركي واحد يُنفَق على تمنيع الأطفال يعود بفوائد اقتصادية واجتماعية تبلغ قيمتها 44 دولاراً أميركياً.

وقال البيان انه رغم التقدُّم المحرَز، تشير التقديرات إلى أن 19.5 مليون رضيع يفوتهم اليوم التطعيم بلقاحات أساسية، وتوقفت التغطية بالتطعيم عند 86 بالمائة دون أي تغييرات كبيرة خلال العام الماضي.

وفي إقليم شرق المتوسط، يعيق الحجم والنطاق غير المسبوقين لحالات الطوارئ جهود التمنيع، ويضعان قيوداً على الحملات التي تهدف إلى إيصال اللقاحات، ولا سيَّما للسكان المحاصرين والنازحين، ولكن حافظت منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء على نطاق تغطية التمنيع ووسّعته عبر الإقليم.

واشار المحجور الى ان عدة بلدان في الإقليم، منها بعض البلدان المتضررة من حالات الطوارئ في الحفاظ على برامج تمنيع قوية. وتشير التقديرات الأخيرة إلى أن التغطية بالجرعة الثالثة من لقاح الدفتريا والتيتانوس والسعال الديكي بلغت 80 بالمائة في المتوسط على الصعيد الإقليمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :