facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المانيا: ناليس أول امرأة تتولى رئاسة الحزب الاشتراكي


22-04-2018 09:54 PM

عمون - فازت أندريا ناليس في انتخابات رئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني بنسبة 66% من الأصوات، خلفا لمارتن شولتز، لتكون أول امرأة على رأس الحزب الذي تأسس قبل 155 عاما تقريبا.

وستكون مهمتها إخراج أقدم حزب سياسي في البلاد من الأزمة التي يغرق فيها، والذي دخل في تحالف ثالث مع حزب المستشارة ميركل.

وفازت ناليس "47 عاما"، ابنة عامل البناء، التي أمضت 30 عاما في العمل الحزبي برئاسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي ليصبح بذلك أكبر حزبين في المانيا للمرة الأولى بقيادة امرأتين، مع المستشارة أنغيلا ميركل على رأس حزب المحافظين.

وفازت ناليس بنسبة 66 في المئة من الأصوات، متغلبة على منافستها سيمون لانغي "41 عاما" الشرطية السابقة ورئيسة بلدية مدينة فلنسبورغ.

وقالت ناليس في مؤتمر استثنائي عقده الحزب في فيسبادن "غرب البلاد" اليوم في هذا المؤتمر الحزبي نحن نكسر السقف الزجاجي للحزب الاشتراكي الديمقراطي"، مضيفة "هذا السقف سيبقى مفتوحا".

كما تعهدت وقف صعود الحزب الشعبوي اليميني المتطرف "البديل لألمانيا"، معتبرة الأمر بمثابة معركة "للحفاظ على الديمقراطية".

ويعزز انتخاب ناليس، العضو في حكومة "التحالف الكبير"، على رأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الميل إلى تولي نساء مناصب قيادية في الساحة السياسية في المانيا.

وستخلف ناليس مارتن شولتز، الذي ترأس الحزب في آذار 2017، وقاده إلى هزيمته الانتخابية الأبرز في 24 أيلول، ما جعل "رفاقه" يدفعونه إلى تقديم استقالته في شباط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :