facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الأمم المتحدة تكثف جهودها لاستئناف العملية السياسية السورية


18-04-2018 08:29 PM

عمون - قالت الامم المتحدة ان مبعوثها الخاص لسوريا، ستيفان دي مستورا بدأ اليوم مشاورات في العاصمة التركية حول حول خيارات الاستئناف ذي المغزى للعملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة، وفق قرار مجلس الأمن 2254 الصادر عام 2015.

وحسب بيان صحفي فان دي مستورا يعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين الأتراك، قبل أن يتوجه إلى موسكو وطهران لإجراء مشاورات مع كبار المسؤولين الروس والإيرانيين مضيفا انه سيتشاور أيضا مع عدد من الوزراء الأوروبيين و الولايات المتحدة وغيرها من الدول في مؤتمر بروكسل حول سوريا المقرر في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الحالي.

وكان امين عام الامم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، قد طلب من دي مستورا العودة على الفور الى نيويورك من أجل "وضع خطة مستقبلية للوضع في سوريا" الا انهما التقيا معا في العاصمة السعودية، الرياض.

يذكر ان المبعوث الخاص حضر اجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية وقمتها وأجرى مشاورات مع الأمين العام للجامعة ووزراء خارجية عدة دول منها مصر والأردن والعراق بالإضافة إلى الممثل السامي للاتحاد الأوروبي. كما حضر الاجتماعات التي عقدها غوتيريس مع العاهل السعودي وولي العهد ووزير الخارجية السعودي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :