facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




فرانس 24 في صدارة قنوات الأخبار بالمغرب العربي


18-04-2018 02:05 PM

عمون - حافظت فرانس 24 على مركز الصدارة بين قنوات الأخبار الدولية التي تحظى بأعلى نسبة مشاهدة يومية وأيضا، أسبوعية، بحسب نتائج دراسة أجرتها "كانتار- تي إن إس / مغربوسكوب" لعام 2017*. تقدمت فرانس 24 على منافساتها من قنوات الأخبار الدولية ومنها الفضائيات العربية وفق كل المؤشرات مع نسبة مشاهدة يوميّة تصل إلى 8% (بزيادة 1,5% مقارنة بعام 2016) ونسبة مشاهدة أسبوعية تساوي 25% ( بزيادة 4,1% مقارنة بعام 2016).

كذلك، حافظت القناة على مركزها الريادي في استقطاب مشاهدين من فئة الأطر وكبار الموظفين وباتوا يشكلون 56% من المشاهدين أسبوعيا ( بزيادة 6% بالمقارنة مع 2016). هذه النتائج الايجابية تعزز بنجاح منصات فرانس 24 الرقمية في المنطقة حيث سجلت هذه المنصات متوسّط مليوني زيارة شهريا بالتزامن مع أعداد كبيرة من المتابعين على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي بلغ عدد مشتركيها، على فيسبوك وتويتر، حوالى 10 ملايين شخص.

بخطوات ثابتة، تواصل فرانس 24 نجاحها بفضل نسختها العربية التي تحوز على 81% من المشاهدة اليومية للقناة. على صعيد المنصّات الرقمية، تنقسم نسبة المتابعة بمناصفة (50/50) بين المواقع الفرنسية والعربية.

في المغرب، سجّلت فرانس 24 أقوى ارتفاعاً لنسبة المشاهدة خلال عام. ثلث المغاربة يشاهدونها كلّ أسبوع ( بزيادة 12%) كما أنّ 14% منهم يتابعونها بشكل يومي ( بزيادة 5,7%). هذا الارتفاع القوي في نسب المشاهدة في المغرب يعود إلى تمكن فرانس 24 من استهداف الأطر وكبار الموظفين الذين يحرصون على متابعتها وبالتالي يجعلون منها القناة الأكثر مشاهدة في البلاد (مقارنة بجميع القنوات الأخرى المتاحة). %76 من هذه الشريحة الاجتماعية تتابع فرانس 24 بشكل أسبوعي ( بزيادة 14%) و54% منها تشاهدها بشكل يومي ( بزيادة 13%).

في الجزائر، تحافظ فرانس 24 على نجاحها وتواصل تقدّمها. بقيت فرانس 24 في موقعها كأكثر قناة أخبار دولية مشاهدة يوميا من قبل كل الشرائح. وعلى مستوى الأطر وكبار الموظفين، حققت فرانس 24 نسبة مشاهدة وصلت إلى 29% أسبوعياً ( بزيادة 3%).

في تونس، تحافظ فرانس 24 على مركزها كأوّل قناة أخبار دولية بنسب مشاهدة مرتفعة جدا. إذ يتابعها كل أسبوع حوالى 43% من السكّان و60% من الأطر وكبار الموظفين (بزيادة 2%). كما أنها تتصدّر حسب المشاهدة اليومية بدون منازع على مستوى كل فئات.

إن هذه النتائج المشرّفة لفرانس 24 في بلدان المغرب العربي، معززةً بنتائج TV5Monde في الفترة عينها من 2017، تؤكّد، مرّة جديدة، وفاء وتعلّق المشاهدين بتكامل باقة البرامج التي تقدّمها فرانس 24 وTV5Monde والتي تجذب جمهوراً واسعاً في المنطقة المغاربية.

في المغرب العربي، تدخل فرانس 24 كل البيوت المجهزة رقميًا. القناة متوفرة عن طريق الاستقبال المباشر بالعربية والفرنسية والإنكليزية، على القمر الصناعي وعلى عرب سات ونايل سات وهوتبيرد وأسترا. وهي متوفرة أيضاً من خلال عدة عروض مدفوعة للأقمار الصناعية وخطوط الاشتراك الرقمية (ADSL) وطبعا عبر المنصات الرقمية على شبكة الانترنت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :