facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البنك المركزي ووزارة الطاقة يوفران خدمات إي فواتيركم لعملائها


15-04-2018 09:05 PM

عمون - وقع البنك المركزي، اليوم الأحد، مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية اتفاقية لنظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونياً "إي فواتيركم".

ويشكل توقيع هذه الاتفاقية خطوة مهمة في تبسيط الإجراءات على عملاء الوزارة في عملية الدفع عن طريق نظام دفع وتحصيل الفواتير الكترونيا "إي فواتيركم" المملوك من البنك المركزي، والذي يخدم فئة كبيرة من أبناء الشعب الأردني.

ووقع الاتفاقية محافظ البنك المركزي الدكتور زياد فريز ووزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور صالح الخرابشة، الذي أكد أنه أصبح الآن بإمكان كافة المواطنين دفع كافة الرسوم بأسلوب أبسط وأسهل دون تكبد عناء، بحيث أصبحت الآن العملية أكثر سهولة ويسر على كافة المواطنين.

وتنفيذا لخطة الوزارة في التحول الإلكتروني لكافة الخدمات التي تقدمها حتى عام 2020، تم خلال عام 2017 إحالة مشروع تحويل خمسة خدمات للدفع الإلكتروني على شركة ECHO بحيث يقوم متلقي الخدمة بطلب الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة والدفع إلكترونيا عبر تطبيق إي فواتيركم.

وتطرق الدكتور فريز لأهمية الخدمات المالية الرقمية في تعزيز قاعدة البيانات الوطنية، وزيادة الشفافية والدقة والكفاءة في كافة تحصيلات الحكومة، بالإضافة إلى اعتبارها الخطوة الأولى نحو الاشتمال المالي، والركيزة الأساسية في تحقيق حكومة إلكترونية.

وأشار إلى أن الزيادة المضطردة في عدد وقيم حركات الدفع الإلكتروني على نظام إي فواتيركم هي أكبر مؤشر على استعداد وقابلية المواطن الأردني للتعامل مع الخدمات المالية الرقمية، وبالتالي تطلعه إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية بما يحقق له وفورات عالية وسهولة وأمان.

ومن الجدير ذكره أن خدمات نظام إي فواتيركم بلغت 313 خدمة، وتجاوز عدد الحركات على النظام تسعة ملايين حركة بقيمة إجمالية قاربت ال خمسة مليارات دينار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :