facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصداع النصفي .. ينشّط الذاكرة!


25-04-2007 03:00 AM

عمون - ذكرت دراسة أن مرضى الصداع النصفى "الشقيقة" يحتفظون بذاكرة أقوى من نظرائهم الأصحاء عند التقدم فى العمر.
وراقب الباحثون حالة 1448 شخصاً من ضمنهم 204 يعانون من الصداع النصفى لمدة 12 عاماً حيث أخضعوا لاختبارات لمعرفة مدى قدرتهم على فهم الأشياء وتذكرها.وذكرت الدراسة إنه تبين للباحثين بعد التجارب التى أجروها للأشخاص الذين عانوا من المرض أن مقدرتهم على فهم الأشياء أو تذكرها كانت أقل من غيرهم فى البداية خصوصا عند الذين لديهم عوارض "الانذار المبكر" للمرض.

وقالت الباحثة أمندا كاليديجان من المعهد الوطنى للصحة العقلية، التى أعدت الدراسة، إنها والفريق التابع لها أصيبا بالدهشة بسبب هذه النتيجة.

وأضافت كاليديجان إن السبب فى ذلك قد يعود لأسلوب الحياة الذى يتبعه الذين يعانون من الصداع النصفى مثل النوم بشكل كافٍ وتناول الأطعمة الصحية، أو لأن الأدوية التى يتناولونها تحافظ على قدرتهم على فهم الأشياء وتذكّرها بشكل فعال.

من جانب آخر، قال باحثون فى علم الأحياء إن الذاكرة القوية عند بعض مرضى الصداع النصفى قد تكون لها أسباب بيولوجية فى المقام الأول.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :