facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




فرنسا: سنتخذ مبادرات حول سوريا في الأمم المتحدة قريبا


14-04-2018 11:54 PM

عمون - أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، اليوم السبت، بعد ساعات من ضربات غربية استهدفت مواقع للنظام السوري، أن فرنسا ستتخذ مبادرات دبلوماسية "اعتباراً من الإثنين" في الأمم المتحدة، في محاولة لإحراز تقدم نحو تسوية للأزمة السورية.

وصرح لودريان لقناة "تي إف 1" التلفزيونية: "سنتخذ مبادرات اعتباراً من الإثنين في مجلس الأمن في نيويورك، وفي بروكسل خلال اجتماع وزراء الخارجية لرسم خارطة طريق نحو تسوية سلمية مع جميع من يريدون ذلك".

وأضاف أن "فرنسا تريد استعادة المبادرة في مجلس الأمن لضمان الاتجاه نحو تسوية سلمية للأزمة السورية".

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا فجر السبت ضربات عسكرية استهدفت مواقع للنظام السوري رداً على هجوم كيماوي الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل مدنيين في الغوطة الشرقية.

وتأمل باريس بأن يؤدي هذا العمل العسكري إلى الدفع قدماً نحو تسوية دبلوماسية للنزاع.

واعتبر لودريان أنه لإحياء دور الأمم المتحدة في هذا الملف "لا بد" من تطبيق قرارات مجلس الأمن، مضيفاً: "أفكر خصوصاً في قرار صوتت عليه روسيا وقضى بوقف لإطلاق النار، إنها المرحلة الأولى لنتمكن من دخول العملية السياسية التي تراوح مكانها منذ أعوام عدة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :