facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلم عن حياة الزعيم الكردي البرزاني يجسده الشريف


25-04-2007 03:00 AM

عمون - يستعد الممثل العالمي عمر الشريف لتجسيد شخصية الزعيم الكردي مصطفى البرزاني في أول فيلم يتحدث عن الأكراد بكل وضوح وصراحة، والفيلم بعنوان "البشمركة" وهو تعاون مشترك بين هوليوود والسينما المصرية، وكان مرشحاً لهذا الدور الفنان نور الشريف، لكنه رفضه بشدة من دون إبداء الأسباب، بينما أكد مخرج الفيلم علي بدرخان أنه يبذل كل جهده للوصول بهذا الفيلم لجائزة الأوسكار. وقال بدرخان إن الفكرة تكونت لديه منذ فترة طويلة، وطالما حلم بالعمل على شخصية مثل البرزاني، أو شخصية أحد رموز العراق المعروفين، ولكن هذه الفكرة اكتملت لديه، عندما توجه في وقت سابق من السنة الماضية إلى إقليم كردستان في العراق، بناء على دعوة موجهة اليه من رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني. وأوضح بدرخان انه بعد رفض نور الشريف القيام بالعمل، تم ترشيح عمر الشريف ومعه مجموعة كبيرة من الفنانين الاكراد. مشيراً إلى أن الفيلم الذي يتناول حياة الأكراد يرمي إلى إظهار كفاح الشعب الكردي المستمر وتضحياته في سبيل الحرية، وإثبات وجوده في خضم المأساة التي يعانيها هذا الشعب علاوة على تعريف العالم بالزعيم مصطفى البرزاني وقضية الشعب الكردي.
وقال بدرخان إن الفكرة تكونت لديه منذ فترة طويلة، وطالما حلم بالعمل على شخصية مثل البرزاني، أو شخصية أحد رموز العراق المعروفين، ولكن هذه الفكرة اكتملت لديه، عندما توجه في وقت سابق من السنة الماضية إلى إقليم كردستان في العراق، بناء على دعوة موجهة اليه من رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البرزاني.


وأوضح بدرخان انه بعد رفض نور الشريف القيام بالعمل، تم ترشيح عمر الشريف ومعه مجموعة كبيرة من الفنانين الاكراد، مشيراً إلى أن الفيلم الذي يتناول حياة الأكراد يرمي إلى إظهار كفاح الشعب الكردي المستمر وتضحياته في سبيل الحرية، وإثبات وجوده في خضم المأساة التي يعانيها هذا الشعب علاوة على تعريف العالم بالزعيم مصطفى البرزاني وقضية الشعب الكردي.


وكشف بدرخان أن تصوير الفيلم سيتم في إقليم كردستان، وستتحمل وزارة الثقافة في حكومة الإقليم تكاليف إنتاجه التي ستكون بمثابة مفاجأة، فقد رصد ميزانية كبيرة جدا للوصول بالفيلم الي أعلى مستوى.ويقال إن المخرج علي بدرخان كردي الأصل، وعندما حضر إلى كردستان، حن إلى أصوله وتحدث بالكردية وتحمس كثيراً حين جاءته فرصة العمل على فيلم عن حياة الزعيم مصطفى البرزاني والأكراد، يشعر من خلاله انه قدم لبلده شيئاً ما، من خلال مشواره الفني الطويل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :