facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يبدآن الأسبوع المقبل محادثات تجارية


13-04-2018 10:34 AM

عمون - قال دبلوماسيون أمس الخميس إن بريطانيا والاتحاد الأوروبي سيبدأن محادثات الأسبوع المقبل حول مستقبل علاقاتهما التجارية بعد بريكست.

وستغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في مارس(آذار) 2019 وتتمتع بفترة انتقال على أساس الوضع القائم حتى نهاية 2020، وفقاً للخطة الحالية، وبعد ذلك التاريخ ستنطلق علاقة جديدة بين الجانبين والتي سيبدأ مفاوضون من بريطانيا والاتحاد الأوروبي مناقشتها للمرة الأولى في بروكسل يوم الإثنين المقبل.

وفي الشهر الماضي اتفق زعماء الدول الـ 27 الأخرى الأعضاء بالاتحاد على موقف مشترك من المحاثات التجارية، ورغم أنه جرى إطلاع بريطانيا عليه بشكل غير رسمي، إلا أن دبلوماسياً قال إن موقف الاتحاد سيعرض رسمياً على المفاوضين البريطانيين الأسبوع المقبل.

وقال دبلوماسي آخر: "المملكة المتحدة لديها أسبوعان لدراسة ذلك وتحليله، في الأسبوع القادم آمل وأتوقع أنهم سيأتون ويبلغوننا بما يعتقدون ويطلعوننا على المزيد من التفاصيل بشأن رؤية المملكة المتحدة للعلاقة المستقبلية".

وعرض الاتحاد على بريطانيا اتفاقاً شاملاً للتجارة الحرة لكنه لا يصل إلى حد الاتفاق حسب الطلب الذي تسعى إليه لندن، وستجرى جولة تفاوض بين الجانين كل أسبوعين حتى الاجتماع المقبل لزعماء الاتحاد المقرر في يونيو(حزيران) المقبل.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :