facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




السعودية تصدر 5 مليارات تمرة حول العالم في 25 سنة


12-04-2018 08:42 PM

عمون - رغم نجاح المملكة في تصدير نحو خمسة مليارات تمرة خلال خمسة وعشرين سنة حول العالم إلى أكثر من ثلاثين دولة يظل التمر السعودي عاجزاً عن الحصول على كامل من السوق العالمي.

و خلال جلسة نقاش بين مصدري ومستوردي التمور في العالم أكد عدد من الاقتصاديين والمهتمين بقطاع النخيل والتمور على وجود عدد من التحديات التي تعترض تصدير التمر السعودي، حيث تم طرح عدة مقترحات للحلول من أهمها إنشاء جمعيات متخصصة لأصدقاء النخلة وجمعيات تطوعية، أيضاً إنشاء هيئة ملكية للتمور.

وخلال الجلسة قدم اقتصاديون عدداً من الافكار عن كيفية تطوير اقتصاديات التمور والتحديات مع مجموعة حلول من بينها العناية الكاملة بالنخلة وإنشاء جمعيات متخصصة لأصدقاء النخلة جمعيات تطوعية وكذلك إنشاء هيئة ملكية للتمور.

وتعد التمور السعودية من أجود التمور حول العالم من حيث الممارسات الزراعية، وقد جاء عام 2017 كأفضل عام للتمور من حيث حجم التصدير بزيادة قدرها 40 %، ومايزال حجم تصدير التمور في تصاعد مستمر فقد صدرت منطقة القصيم لأوروبا هذا العام أكثر من 50 ألف طن وارتفع السعر 40 % بسبب الزيادة في حجم الطلب.

في السياق ذاته قال عضو مجلس الشورى الدكتور عبيد العبدلي إن التمور السعودية لم تحظى بتسويق يواكب الإنتاج والجودة مبيناً أن الشركات الصغيرة لا تستطيع العمل بمفردها ولابد من وجود.....

لقراءة المقال بالكامل يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" ادناه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :