facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




جمعة: التكنولوجيا غيرت نمط الحياة


10-04-2018 04:27 PM

عمون - قال وزير الاتصالات الأسبق مروان جمعة إن التكنولوجيا ومن ضمنها الإنترنت ووسائل الاتصال الجديدة، لعبة دوراً رئيسياً في تغير نمط الحياة الاجتماعية للناس.
وأضاف جمعة خلال استضافته في برنامج "خارج منطقة التغطية" مع الدكتور هاني البدري، والذي يبث على قناة "عمان TV" أن أولادنا يعيشون الآن معظم أوقاتهم في عالم افتراضي، بعيدين عن الواقع الحقيقي.
وبين أن أهم عنصر في التكنولوجيا هو العنصر البشري، "وهنا يجب إن اشير إلى أهمية التعليم الأساسي والتعليم الجامعي في صقل شبابنا وتزويدهم بالمهارات اللازمة والتي تخولهم دخول مضمار صناعة التكنولوجيا وتطويرها".
وأوضح جمعة أن المملكة إذا ارادت المنافسة في قطاع التكنولوجيا وأن تصبح بلداً مصدراً لها، "علينا أن لا نقارن انفسنا بدول الجوار اطلاقاً، لآن هذا سيحرمنا من تطوير انفسنا، إضافة إلى أن الأردن يملك من البنية التحتية وشبكات الاتصال مع تجعله ينافس بجدارة في هذا القطاع".
وأشار إلى ان الرؤية الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه سلطاته الدستورية بداية الالفية الثالثة، كانت تصبو إلى أن يصبح الأردن بلداً مصدراً للتكنولوجيا وليس مستورد لها، "وهذا ما حدث بالفعل حتى انتقل الأردن نقلة نوعية بهذا المضمار بعد عام 2010.
وكشف جمعة عن حجم قطاع التكنولوجيا في عام 2000 والذي لم يكن يصل إلى 300 مليون دينار، وأما الصادرات فكانت صفر، أما الآن يبلغ حجم القطاع ٢ مليار دولار مع الاتصالات وال IT مليار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :