facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح فرع لجمعية هشاشة العظام في إربد


05-04-2018 09:04 PM

عمون - دعا رئيس جمعية هشاشة العظام الدكتور عمر ابو حجلة الى زيادة الوعي بهذا المرض ونشر ثقافة الوقاية منه نظرا لتأثيراته المباشرة على الصحة العامة للشخص المصاب به.

واشار الدكتور ابو حجلة خلال افتتاح فرع للجمعية في اربد اليوم الخميس بمبنى جمعية حماية الاسرة والطفولة الى اهمية الوقاية من هذا المرض لا سيما عند انساء اللواتي يعتبرن اكثر تعرضا له من الرجال لافتا الى ارتباطه بالعديد من الامراض النسوية.

وبين ان افتتاح فرع للجمعية في اربد يتزامن مع الاحتفالات بعيد الام واليوم العالمي للمرأة ونظرا لحاجة محافظة اربد بنموها السكاني الذي يصل الى حوالي مليوني نسمة تشكل الاناث اكثر من نصفه الى مزيد من التوعية والتثقيف بهذا المرض والتخفيف من اثارة.

واشاد بالدعم والرعاية التي توليها القيادة الهاشمية للمرأة في المجالات كافة لاسيما بناء القدرات الصحية وتوجيه الحكومات الى مزيد من الاهتمام والعناية بالمرأة لتمكينه اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وثقافيا وسياسيا.

واكد رئيس فرع الجمعية في اربد حسام العودات اهمية دور الجمعية في رفع مستوى الوعي الصحي بهذا المرض واساليب وطرق الوقاية منه، مشيرا الى ان وجود الاف الحالات المصابة بهشاشة العظام بمختلف مستوياتها في ارجاء المحافظة استدعى انشاء فرع للجمعية بالتشارك مع جمعية حماية الاسرة والطفولة واطلاق البرامج والمشاريع المساندة لبرامج وزارة الصحة والجهات المعنية بالرعاية الصحية.

وثمنت نائب رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في اربد فايزة الزعبي مبادرة الجمعية بإنشاء فرع اربد نظرا للحاجة الماسة له امام ارتفاع معدلات الاصابة بهذا المرض.

والقت الدكتورة علا عبيدات من وزارة الصحة محاضرة تثقيفية عن هشاشة وترقق العظام واسبابها وطرق الوقاية منها.

وتم تكريم عدد من الامهات بحضور رئيس جمعية حماية الاسرة كاظم الكفيري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :