facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




غرفة صناعة الزرقاء تطلق استراتيجيتها الجديدة


04-04-2018 08:01 PM

عمون - ينال المعاني - أكد رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة بأن الاستراتيجة الجديدة للغرفة تركز على تعزيز الصادرات الصناعية من خلال تحقيق نسب نمو حقيقية لها.

وقال حمودة خلال مؤتمر صحفي عقدة اليوم الاربعاء في غرفة صناعة الزرقاء ان الصادرات الصناعية لمحافظتي الزرقاء والمفرق حققت ارقاما قياسية خلال عام 2017 بتجاوزها قيمة 931 مليون دولار امريكي وبنسبة ارتفاع بلغت 5% .

وبين ان الغرفة اتخذت خطوات مرنة للتكيف مع ظروف المنطقة المتغيرة والانتقال من العمل التقليدي الى الريادي استندت الى زيارات ميدانية نفذها مجلس ادارة الغرفة على عدد من مصانع الزرقاء والمفرق للاطلاع على التحديات التي يواجهونها على أرض الواقع .

واشار الى ان القرار الحكومي الاخير بتجميد اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا بالاتجاة الصحيح حيث ادى دخول المنتجات التركية المعفاة من الرسوم الى السوق الاردني الى اضعاف القدرات التنافسية للشركات الصناعية .

وطالب حمودة الحكومة على تفعيل مبدا المعاملة بالمثل من خلال الاجراءات الادارية والفنية فيما يتعلق بالاتفاقيات الثنائية مع الدول العربية لحماية الصناعة الوطنية بدلا من الوقوف موقف المتفرج في ظل الكميات الهائلة من السلع التي تدخل السوق الاردني والتي اثرت بشكل كبير على تنافسية الصناعة الوطنية .

واعلن حمودة عن عشرة بعثات سنوية مجانية لابتعاث طلاب اردنيين في مجال الطباعة والتغليف الى الصين لمنتسبي الغرفة للمشاركة في البرنامج التدريبي ومدتة سنة كاملة .

ونوة الى ان ازمة اللاجئين السوريين اثرت على الاقتصاد بالاضافة الى متغيرات اخرى مثل الحركة السياحية وعدم ثبات الاسواق المحلية والخارجية لافتا الى ان تتابع الاحداث السياسية اثرت على اغلاق المعابر الشمالية واثرت على تذبذب صادراتنا الى الدول الاوروبية والشمالية ثم جاء اغلاق المعابر الشرقية في منتصف عام 2015 والمتمثل بمعبر طريبيل حيث تم خسارة اكبر شريك تجاري مع الاردن وهو العراق .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :