facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو صعيليك: خطة تحفيز النمو تحتاج جهود استثنائية


26-03-2018 01:25 PM

عمون - امتدح رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النائب خير ابو صعيليك خطة تحفيز النمو الاقتصادي الصادرة عن مجلس السياسات الاقتصادية والتي تبناها مجلس الوزراء قائلا انها خطة ديناميكية و قابلة للتطبيق.

وقال ابو صعيليك ان تنفيذ هذه الخطة يحتاج الى جهود استثنائية وان مهمة التنفيذ تقع على كاهل الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء بموجب المادة 45 من الدستور، وان مؤشر قياس الاداء الاسمى والاهم هو كمية الوظائف التي ستخلقها هذه الخطة لان اي خطة اقتصادية لا تؤدي الى تشغيل الاردنيين لا قيمة لها.

وقال إن مشروع استعادة زخم النمو تعرض الى صدمات بفعل اجراءات الاصلاح المالي وما نتج عنها من نسبة تضخم ستستوعب نسبة النمو المستهدفة في الموازنة العامة والبالغة 2.5%.

وشدد ابو صعيليك على ضرورة ربط الخطة بجداول زمنية وان يتم عرض الخطة التنفيذية على اعضاء مجلس الامة وعلى الكافة بهدف تعزيز المنظومة الرقابية على التنفيذ لان مهمة الرقابة هي من صميم عمل النائب.

وبخصوص القوانين الاقتصادية التي يناقشها مجلس النواب قال ابو صعيليك مع اهمية تحسين مكانة الاردن في المؤشرات الاقتصادية الدولية الا انه من المهم معرفة اثر هذه القوانين على الاقتصاد الوطني وان يكون هذا هو الدافع لاقرار القوانين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :