facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السياحة النيابية تؤكد اهمية التشاركية مع وزارة السياحة


20-12-2017 05:51 PM

عمون - أكد رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب وصفي حداد اهمية تعزيز التشاركية بين اللجنة ووزارة السياحة فيما يتعلق بكافة القضايا والتحديات التي تواجه قطاع السياحة والعمل على ايجاد الحلول لتذليل الصعوبات امام هذا القطاع الحيوي.

وقال حداد خلال اجتماع اليوم الاربعاء بدار مجلس النواب، بحضور وزير السياحة لينا عناب والمديريات التابعة للوزارة، ان السياحة تعتبر نفط الاردن، وان وجود 100 الف موقع سياحي يتطلب الاهتمام بها اكثر لما ترفده تلك المواقع لخزينة الدولة.

واشار الى ضرورة تفعيل قانون حماية التراث العمراني والحضري والتركيز على التراث العمراني لمدينة القدس وابراز الهوية العربية لها تعزيزا لدور جلالة الملك عبد الله الثاني في رعايته القدس والمقدسات.

من جانبها قالت عناب ان الوزارة اعدت استراتيجية تتعلق بالإجراءات والتغييرات بما يخص هذا القطاع وترويجه من خلال الاسواق التي تستهدفها، بالإضافة الى تطوير المنتج السياحي.

واضافت ان هناك تطورا ايجابيا في القطاع السياحي لافتة الى ارتفاع عدد الزوار الى ما نسبته 9 بالمائة وازياد الدخل الى ما نسبته 13بالمائة، وان الوزارة تقوم بخطط تسويقية باستخدام افضل انواع التكنولوجيا المتاحة فضلا عن انتاج فيديوهات اعلانية هائلة عن السياحة.

وطالب النواب الحضور النهوض بالقطاع السياحي وفتح الاستثمارات العربية وتوحيد المرجعية وتوثيق عشرات الآلاف من المواقع السياحية وتعزيز الدور الرقابي لحمايتها، وتعريف الاجيال الناشئة بأهمية هذا الارث السياحي، وزيادة المخصصات المالية لدائرة الآثار العامة لتتناسب مع حجم المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقها، وحماية المواقع الاثرية من خطر الاعتداءات من خلال الحفريات غير الشرعية او تأهيلها بشكل مستمر واعادة الادلاء السياحيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :