facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الطراونة يلتقي الوفد المشارك باجتماعات الحقوق المدنية بجنيف


11-10-2017 12:55 PM

عمون- عقد المنسق الحكومي لحقوق الإنسان باسل الطراونة اليوم اجتماعاً تشاورياً وتحضيرياً في رئاسة الوزراء بحضور أمين عام رئاسة الوزراء عبد الله العدوان لأعضاء الوفد الرسمي المشارك باجتماعات مناقشة تقرير الأردن الخامس بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية في جنيف.

وأشار أمين عام رئاسة الوزراء عبد الله العدوان لأهمية اللقاء التشاوري التحضيري للتباحث حول حالة حقوق الإنسان في الأردن ومدى التقدم المحرز وتوجيهات الحكومة الأردنية الداعمة والمساندة لتعزيز منظومة حقوق الإنسان ومدى جدية الحكومة في هذا الإطار.

وتحدث الطراونة حول آلية مناقشة التقرير الخاص لافتا الى أهم الموضوعات ذات العلاقة بالحقوق المدنية والسياسية ومنها حماية الحق في الحياة والسلامة الجسدية و تعزيز ضمانات المحاكمة العادلة والحق في الجنسية والإقامة وحرية التنقل وتعزيز حماية الحق في حرية الرأي والتعبير والحق في التجمع السلمي وتكوين الأحزاب والنقابات والانضمام إليها والتقدم المحرز في هذا المجال.

واكد الطراونة على ان الاردن حقق العديد من التشريعات والسياسات والممارسات الفضلى في إطار الحقوق المدنية والسياسية ومن ضمنها الإطار التنفيذي للخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان (2016-2025) ومتابعتها ضمن جدول زمني وإطار للأولويات.

ودار نقاش على هامش الاجتماع الرسمي بين أعضاء الوفد بحضور مفوض الحماية للمركز الوطني لحقوق الإنسان نسرين زريقات والخبير الحقوقي كمال المشرقي حول الآليات التعاونية والتشاورية مع المؤسسات الوطنية والمجتمع المدني. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :