facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخرابشة يؤكد أهمية ضمان أمن المعلومات في منشآت الطاقة


03-10-2017 04:36 PM

عمون- قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة إن حماية المنشآت المهمة سواء في قطاع الطاقة أو المؤسسات الحكومية الأخرى لا يقتصر على الهجمات الارهابية أو الكوارث الطبيعية، وإنما الأهم من ذلك ضمان امن المعلومات فيها.

جاء ذلك في كلمة للخرابشة بافتتاح ورشة نظمتها شركة حول المتوسط بالتعاون مع شركة تراكتبيل إنجينيرينغ ولجنة سيجري وشركة الكهرباء الوطنية اليوم الثلاثاء، حول الأمن الالكتروني في البنية التحتية لأمن الطاقة والكهرباء.

وأضاف الوزير الخرابشة أن وزارة الطاقة مهتمة ببناء القدرات للمؤسسات العاملة لتتمكن من حماية نفسها من الهجمات الالكترونية.

من جهته، قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة إن الاهتمام بأمن المعلومات في القطاع يأخذ بالاعتبار حجم الطاقة المتجددة التي ستدخل النظام الكهربائي والتي ستقارب 2500 ميغاواط في عام 2020، وما يحتاجه ذلك من اهتمام خاص لتفادي أي أثر لها على الشبكة أو على التشغيل.

واضاف الدرادكة أن مشاركة لجنة "سيجري" في تنظيم الورشة يعطي دفعة قوية لمشاركتها في تدعيم النظام الكهربائي في الاردن، موضحا أن اللجنة تضم أكثر من 3500 خبير من مختلف دول العالم يعملون على اعداد برامج تهدف إلى تدعيم النظام الكهربائي مستقبلا.

وسلط المشاركون في الورشة الضوء على التهديدات الالكترونية وكيفية توفير الحماية ضد الهجمات ورسم خارطة طريق للأمن الالكتروني ومركز العمليات الأمنية ونظام إدارة المعلومات والأمن ومكافحة القرصنة.

وشركة (حول المتوسط) هي شركة أردنية تهدف إلى تشجيع الاستثمار الفرنسي والأوروبي في الأردن وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والاجتماعية والثقافية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :