facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردنية للطيران: نتعرض لحملة افتراء .. وسنحاسب المسيئين


03-10-2017 12:52 AM

عمون - أصدرت الشركة الاردنية للطيران بيانا انتقدت فيه تعرضها وبعض من اعضاء مجلس إدراتها وبعض رموزها الى هجمة دعائية ممنهجة وممولة وافتراء واضح على صفحات التواصل الاجتماعي.

واتهمت الشركة شخصا وصفته بأحد ضعفاء النفوس أنه قام بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وقام بنشر اكاذيب وافتراءات وتشوية لسمعه الشركة ورموزها واعمالها بدون أية مبررات أو اثباتات او معززات والتي لا تتجاوز ان تكون سوى اشاعات القصد منها الاساءة الى الوطن ومقوماته، بحسب بيان الشركة.

واضافت الشركة "إن مثل هذه الافعال الجرمية قد شهدتها الساحة الوطنية مؤخرا في محاولات بائسة من اجل اغتيال سمعة العديد من الشخصيات الوطنية والشركات الداعمة للاقتصاد الوطني والتشهير بها والذي من شأنه إضعاف ثقة المواطن الاردني بالاقتصاد الوطني والقائمين عليه".

ولفتت الشركة الى إن مثل هذه الافعال تندرج تحت قانون الجرائم الالكترونية رقم 27 لسنة 2015 المعمول به في المملكة الاردنية الهاشمية وفق نص المادة (11) والتي جاء بها ((يعاقب كل من قام قصدا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (2000) الفي دينار.)) كما جاء بنص المادة (14) من ذات القانون ((يعاقب كل من قام قصداً بالاشتراك أو التدخل أو التحريض على ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في هذا القانون بالعقوبة المحددة فيه لمرتكبيها".

وتوعدت كل من يقوم بعملية إعادة نشر أو اساءة او توزيع لمثل هذه المنشورات بترتب الاثر القانوني والمسائلة القانونية والجزائية بحق الناشر والناقل ومن يقوم بإساءة السمعة والتشهير من خلال اي نوع من انواع شبكات التواصل الاجتماعي والاعلامي.

واهابت بالمواطنين تحري الدقة والحقيقة في قراءة ونشر أي معلومة من شأنها الانتقاص أو التشهير بأي شركة او شخصية اعتبارية أو معنوية تعمل في ممارسة وطنيتها بدعم الاقتصاد الوطني أو ايجاد فرص عمل للتخفيض والحد قدر المستطاع من البطالة والفقر في هذا الوطن العزيز .

واشار البيان الى إن الشركة الاردنية للطيران هي شركة مملوكة بالكامل للقطاع الخاص الاردني وقد تأسست في عام 1999 لخدمة قطاع النقل الجوي الاردني والعالمي وتشغل 14 طائرة من طراز بوينغ وايرباص ويعمل في مجموعة شركاتها ما يزيد عن الف موظف اردني ولا تزال تعمل لزيادة اعداد موظفيها في مختلف المهن.

وختمت الشركة بيانها بالقول "الجهل بالقانون لا يعفي من المسؤولية القانونية وبالتالي فإننا ومن خلال هذا البيان الاعلاني نؤكد إن الشركة قد قامت وستقوم بمقاضاة كل من تسول له نفسه بالإساءة المادية او المعنوية او التشهير أيا" كانت أو اساءة السمعة لأعمالها و رموزها أو موظفيها".

بيان صادر عن الدائرة القانونية / الشركة الاردنية للطيران





  • 1 النهر العظيم 03-10-2017 | 01:52 AM

    والله الجماعه معهم حق لماذا يحارب الشخص الناجح والشركة الناجحه يعني غيره وحسد دايما جدي الله يرحمه كان يقول كل من صحنك ولا تطلع على صحن اخوك

  • 2 ابو ركان 03-10-2017 | 09:34 AM

    الحق يعلو ولا يعلى عليه ...نعم صحيح بان هذه الشركه من اوائل الشركات الاردنيه بامتياز وانها توظف العديد من ابناء الاردن وتخرج منها خبرات ولها دور بارز برفد الاقتصاد وخزينة الدوله من العملات الاجنبيه ...وان من يحاول التشكيك والاساءه للشركه واصحابها لن ينال منها فالشركه بلغت من العمر 20 عام وتعرضت للكثير من العراقيل ولكنها وبجهد القائمين عليها صمدت وتطورت... (فاما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع فيمكث في الارض) صدق الله العظيم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :