facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو الحاج: تطبيقات النقل متطفلة وعلى الحكومة حجبها فورا


01-10-2017 05:01 PM

عمون - أكد رئيس مجلس ادارة التكسي المميز عيد أبو الحاج، ان شركات النقل بالتطبيقات الالكترونية احدثت تغييرات سلبية في قطاع النقل العام، مشيرا الى انها تعيق أكثر من 20 ألف سائق تاكسي عن طريق استخدام المركبات الخصوصي.

وبين ابو الحاج ان شركات التطبيقات توهم الناس بانها مركبات مرخصة فتتسبب لهم بالضرر، بعد شراء المركبات والالتزام بالقروض البنكية وتحمله مسؤوليتها، ثم تشغله بشكل مخالف وتأخذ ارباحها من تعبه، مؤكدا ان هذه التطبيقات تسيء لسائق التاكسي.

واضاف ابو الحاج ان التكسي المميز تضرر كثيرا من تطبيقات النقل التي تعمل على تشغيل المركبات الخصوصي، مؤكدا ان هذه الشركات لا تعمل بمصداقية ولو كانت على ذلك لاستثمرت بمركبات التكسي العمومي.

واوضح ان هذه الشركات لا تدفع أي تكاليف سواء للحكومة او للعاملين فيها، فالمواطن يشتري المركبة ويعمل عليها طوال النهار ثم تجني الشركة الارباح، مشيرا الى ان سائقي التكاسي لم يتركوا بابا الا وطرقوه، ولم يجدوا سبيلا لحل مشكلتهم الا الاعتصام.

وتساءل ابو الحاج عن سبب عدم قدرة الجهات المعنية على ايقاف هذه الشركات التي تعمل بشكل غير قانوني، حيث تدفع الشركات المرخصة رسوما وتكاليفا بدل استثمارها، مشيرا الى ان التكسي المميز يدفع 506 الاف دينار سنويا لأمانة عمان بدل استثمار، ويصل مجموع ما دفع حتى الان نحو 6 ملايين دينار، ولا يوجد حماية.

وطالب ابو الحاج بإيقاف عمل جميع المركبات الخاصة التي تعمل بشكل مخالف في نقل المواطنين عبر التطبيقات الالكترونية، واصفا اياهم بالمتطفلين.

وبين ان دول العالم تتجه الى ايقاف عمل هذه الشركات، فقد قررت بريطانيا رسميا عدم السماح لمثل هذه التطبيقات في العمل.






  • 1 احمد خليل علي 02-10-2017 | 04:45 PM

    اوبر تعمل في معظم دول العالم
    شركة كريم اصبحت من الشركات الكبرى ويوميا توفر 100000 مشوار بالساعودية ويقول التطبيقات تسيء .... اما التاكسي المميز لا يسيء.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :