facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة الاتصالات تبحث مجالات التعاون مع الامين العام للاسكوا


01-10-2017 04:36 PM

عمون- بحثت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا ) الدكتور محمد علي الحكيم مجالات التعاون بين الوزارة واللجنة الدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات .

واكدت بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومدير ادارة التكنولوجيا من اجل التنمية في الاسكوا الدكتور حيدر فريحات وعدد من المسؤولين في الاسكوا على اهمية التعاون مع لجنة الاسكوا مقدرة الدور البناء الذي تقوم به في دعم جهود التنمية المستدامة في العديد من الدول .
واستعرضت عدد من البرامج والمشاريع التي تعمل عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال التحول الالكتروني وبرنامج الالياف الضوئية ورقمنة الاردن وبوابة الحكومة الالكترونية ومحطات المعرفة وغيرها من البرامج .
وقالت ان لدى الاردن بنية تحتية متطورة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكدة على التعاون مع القطاع الخاص الاردني الذي يعد شريكا رئيسيا في العديد من البرامج التي تعمل عليها الحكومة .

وقالت ان الوزارة تعمل على ان تكون محرك للقطاعات الاخرى في موضوع التكنولوجيا وان الحكومة بدأت في العديد من الخطوات للاستفادة من التكنولوجيا المتاحة وهي تعمل مع وزارة تطوير القطاع العام والعديد من المؤسسات على اعادة هندسة الاجراءات في العديد من الخدمات الحكومية قبل عملية الاتمته ، وعلى الاستفادة من مكاتب البريد التي تعد الاوسع انتشارا في المملكة لتقديم الخدمات الالكترونية .

من جهته اشاد الدكتور الحكيم بما حققه الاردن في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، مبينا ان التكنولوجيا هي عامل اساسي في العديد من المجالات ولا بد ان تخدم الانسان ، مؤكداً حرص الاسكوا على تقديم كافة أوجه المساعدة الفنية للأردن لتنفيذ خطط التنمية المستدامة الخاصة به والعمل على تحقيق الأهداف التنموية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي .
واشار الى وجود مركز تكنولوجيا للاسكوا في الاردن وهو على استعداد للتعاون وتقديم ما تحتاجه الوزارة من خلال تبنى مجموعة من برامج العمل التي تسهم في تلبية احتياجات الوزارة .

وتم خلال الاجتماع استعرض عدد من المشاريع وبرامج التعاون بين الوزارة والاسكوا والتي تتضمن خدمات استشارية في اعداد استراتيجية الحكومة الالكترونية ، ومراجعة البيئة التشريعية لكل من التطبيقات الالكترونية ، ومخرجات اللجنة الوطنية لحق استخدام الطريق ، واستخدام النقود الرقمية ، وتطوير الخدمات البريدية والابتكار والشباب في الاردن .

كما تتضمن برامج التعاون ورشات عمل تتناول خارطة طريق لإعداد استراتيجية الحكومة الالكترونية ، وافضل الممارسات في تشريعات حق استخدام الطريق ، وتعزيز الحكومة المفتوحة بالاعتماد على التكنولوجيا ، واطلاق المرحلة الجديدة من مشروع محطات المعرفة الاردنية اضافة الى التدريب في مجالات اعداد السياسات والاستراتيجيات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والحكومة الالكترونية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :