facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن متقدم إقليميا في البنية التحتية للإنترنت


27-09-2017 01:50 PM

عمون- اجمع مشاركون في ورشة عمل "الإنترنت والتكنولوجيا" التي نظمتها جمعية الانترنت في الوطن العربي بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" على ان الأردن متقدم إقليميا في البنية التحتية للأنترنت.

وتناولت ورشة العمل التي عقدت اليوم عدة محاور أهمها البنية التحتية ودعمها لزيادة نسبة النفاذ، بالإضافة الى دور شبكة الألياف الضوئية.

وقال المدير التنفيذي لجمعية "انتاج" المهندس نضال البيطار، ان "البنية التحتية القوية للإنترنت تساعد في الوصول الى اقتصاد رقمي حقيقي، وان الأردن من الدول التي قطعت شوطا كبيرا في بناء بنية تحتية متينة نحو اقتصاد رقمي"، مبينا ان البنية التحتية الجيدة للإنترنت في الأردن "تنعكس بشكل واضح على نسبة النفاذ المرتفعة جدا وعدد المستخدمين".

وأشار الى ان القطاع الخاص ممثلا بشركات الاتصالات الثلاث العاملة في المملكة ضخت استثمارات كبيرة خلال السنوات الماضية لبناء بنية تحتية قوية جعلت الأردن من الدول المتقدمة في نسب انتشار الإنترنت واستخدام تطبيقاته الأخرى.

من جانبها، أكدت المديرة الإقليمية لجمعية الإنترنت في الوطن العربي سلام يموت، ان الأردن دولة متقدمة جدا في صناعة البرمجيات والمحتوى، وشهد قفزة كبيرة في السنوات العشر الأخيرة، مشيرة الى ان البنى التحتية للإنترنت تحمل الاقتصاد الرقمي وصناعة المحتوى وصناعة البرمجيات.

وقالت ان نسبة نفاذ الإنترنت في الأردن مرتفعة جدا كصناعة المحتوى ، ويسير بشكل جيد في بناء شبكة الألياف الضوئية، متوقعة ان يشهد الأردن قفزات أكبر وأكبر في السنوات العشر المقبلة في البنى التحتية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :