facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السياحة تشارك العالم بيوم السياحة العالمي


26-09-2017 07:06 PM

عمون - بين امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان الاردن يشارك العالم بيوم السياحة العالمي في السابع والعشرين من أيلول من كل عام حيث تم إعتماد شعار "السياحة المستدامة – أداة التنمية" في هذا العام الذي أطلقته منظمة السياحة العالمية مؤخراً.

ويخصص هذا اليوم لإستكشاف سبل إسهام السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويصادف هذا التاريخ يوم دخول النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية حيز النفاذ منذ عام 1980، وبإعتبار التنمية المستدامة طريق جديد لتحقيق رفاهية الأفراد، تم التوافق بين دول العالم في عام 2015 على مجموعة الاهداف التنموية المستدامة وعددها 17 هدف، وهي بمثابة خطة عالمية لتحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

واضاف ان وزارة السياحة والاثار تقوم بتنظيم مجموعة من الأنشطة بهذه المناسبة تتضمن تنفيذ دورات توعوية في مدارس محافظات البلقاء وجرش ومادبا وتنفيذ نشاط إجتماعي للأشخاص كبار السن ومنتفعي الجمعيات الخيرية وتقديم أنشطة وفعاليات مختلفة في موقع جبل القلعة الأثري، علاوة على تنفيذ حملة تطوعية لتنظيف مواقع وادي بن حماد في الكرك ومار إلياس في عجلون، بإعتبار شعار هذا العام يرتبط بتطوير وتنمية المواقع السياحية حتى تصل إلى المستوى اللائق أمام الزوار بكافة محافظات المملكة مما يساهم في حماية البيئة والتنوع الحيوي والتقليل من الأثر السلبي على الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة وعناصر البيئة والحد من التلوث البصري  وصولاً لتحقيق السياحة المستدامة كتوجه عالمي.

ودعا قموه الى ضرورة احترام الطبيعة والمحافظة على الموروث الثقافي والحضاري الذي يعتبر من أغلى وأهم الممتلكات لدى الأردنيين، وبما ينعكس بشكل إيجابي على البيئة والمجتمع ومن ثم الاقتصاد ككل عند زيارة اي موقع أثري أو سياحي وهو ما يعرف بالسياحة المسؤولة والسياحة الخضراء والسياحة البيئية وكلها لها معنى واحد هو السياحة المستدامة.

وتماشياً مع التوجهات العالمية، تعمل وزارة السياحة والآثار بالشراكة مع القطاع الخاص والمجتمعات المحلية وكافة الشركاء على تحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام (2017-2021) لجعل الأردن وجهة سياحية مميزة تقدم تجربة سياحية متنوعة على مدار العام بما يثري حياة الأردنيين وزوار الأردن.

ومن الجدير ذكره أن وزارة السياحة والآثار تعمل حالياً على تنفيذ (35) مشروعاً لتطوير المنتج السياحي وتوفير الخدمات السياحية الأساسية في المواقع السياحية والأثرية، بما يساهم في تحقيق أهداف وغايات التنمية المستدامة في القطاع السياحي وبما يضمن إشراك ابناء المجتمعات المحلية في إدارة وتشغيل العديد من المرافق وتقديم الخدمات السياحية بما يثري تجربة الزوار ويساعد في إطالة مدة اقامتهم في المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :