facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تسمم 30 طفلا في لواء بصيرا


26-09-2017 10:42 AM

عمون- مشيرة الزيود- قال مساعد مدير صحة الطفيلة للشؤون الادارية الدكتور جميل القطاطشة بأن جميع الحالات التي دخلت مستشفى الامير زيد العسكري خرجت وهي بحالة جيدة ومستقرة بعد تلقيها للعلاجات اللازمة.

واكد القطاطشة بأن حالات التسمم التي دخلت كانت للمراقبة فقط ولا دواعي طبية لادخالها.

ونفى القطاطشة بأن تكون حالة الوفاة لطفل في الـ 15 من عمره بسبب التسمم، بل صادف ان الطفل جاء في نفس توقيت ادخال الاطفال للمستشفى، مؤكدا بأن الوفاة لا تمت بصلة لذلك.

وقال القطاطشة بأنه تم متابعة حالات التسمم وتشكيل لجان من كل الجهات المختصة من صحة وبيئة ومياه وغذاء وكذلك تشكيل فريقين في صحة الطفيلة، ونتج عن هذه المتابعات خلو المياه من اي مسببات للتسمم وهي صالحة للشرب، وتبقى نتيجة الغذاء والبراز ستظهر نتائجها اليوم.

واكد القطاطشة بأن اغلاق المقاصف المدرسية في لواء بصيرا جاء احترازيا وليس اتهاما لها بانها السبب.

وعن تكرار حالات التسمم في الفترة الاخيرة قال القطاطشة بأنها لا تشكل حالات خطيرة، وحالات الاسهلات متوقعة في مثل هذه الاشهر وقد تم تشكيل فريق لدراسة الاسباب حول ذلك، مؤكدا بأنه لا يمكن اتهام مادة غذائية معينة بأنها السبب.

وكانت حصيلة المشتبه بإصابتهم بتسمم غذائي اغلبهم من رياض الاطفال وطلبة مدارس من مناطق متفرقة من لواء بصيرا وغرندل ورواث، قد وصلت الى 30 حالة، وفق مدير مديرية صحة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات.

وبين الدكتور الربيحات ان مركز صحي بصيرا ومستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري استقبلا الحالات المصابة في قسم الاطفال، وجمعيهم حالتهم مستقرة، فيما تم اخذ عينات من الدم والبراز لمعرفة اسباب هذه الاصابات، مشيرا إلى ان عدة فرق من صحة الطفيلة ومديرية الصحة البيئية تقوم اليوم بجولات ميدانية في بصيرا وغرندل لتجميع عينات من مصادر المياه والمواد الغذائية للوقوف على اسباب اصابة هذه الحالات.

وقامت مديرية التربية والتعليم في لواء بصيرا بالتعميم على جميع مدارسها والبالغة 33 مدرسة بإغلاق المقاصف المدرسية احترازيا وبشكل مؤقت لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية ومعرفة اسباب التسمم الغذائي وفق مدير تربية بصيرا صالح الحجاج .

وقال الدكتور الربيحات بحضور مدير مستشفى الامير زيد بن الحسين العسكري وخلال متابعة الحالات في المستشفى، انه تم ارسال عينات الى المختبرات المركزية، تم اخذها من المواد الغذائية التي تباع في المقاصف المدرسية الى جانب عينات من المياه وبعض المنازل للوقوف على اسباب ومصدر التسمم للحالات التي تم استقبالها في قسم الاطفال في المستشفى، مشيرا إلى ان نتائج التحاليل المخبرية ستوضح الاسباب الكامنة وراء اصابة هذه الحالات.

وأضاف ان وضع الاطفال مستقر، ولم يتم ادخال أي اصابة منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء، وسيتم تخريج معظمهم من قسم الاطفال بعد ان استقرت حالتهم الصحية، مشيرا الى ان النتائج النهائية للفحوصات ستصدر خلال 72 ساعة.

واشار إلى ان الحالات التي وصلت إلى المركز الصحي والمستشفى كانت تعاني من نفس الأعراض كارتفاع درجات الحرارة غير الشديد والقيء والإسهال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :