facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خلاف على قطع شارع يودع شابا السجن


25-09-2017 09:47 AM

عمون – سحر القاسم – ادى خلاف حدث مع شاب حول قطع شارع الى حبس الشاب عامين ونصف، فيما كاد الخلاف ان يودي بحياة الحدث.

وكشف قرار لمحكمة التمييز ان خلافا نشب بين حدث وشاب عشريني اثناء مسير الحدث في الشارع متجها لمطعم لشراء الحمص وبيده اناء زجاجي وصادف مرور المتهم بسيارته اثناء محاولة الحدث عبور الشارع وكاد ان يدهسه فنزل الاخير وتشاجرا وقام كل منهم بضرب الاخر الى ان حضر والد الشاب المتهم وانهى الخلاف.

وفي ذات اليوم التقيا في نادٍ رياضي في منطقة خريبة السوق عندما حضر المتهم للنادي وحاول التهجم على الحدث الا ان الموجودين قاموا بفصلهما وابعادهما عن بعضهما واخرجوهما خارج النادي.

وما أن خرج الحدث هجم عليه ثلاثة شباب بينهم المتهم وقاموا بضربه بأدوات حادة حيث تمكنوا من طعنه في رقبته وصدره وضربه على وجهه بواسطة ادوات حادة وفي الاثناء حضر شقيقه وشاهده مرميا على الاض والموس مغروز في بطنه فقا بضرب احدهم ولاذوا بالفرار وحاول الحدث وشقيقه اللحاق بهما الا انهما لم يتمكنا وتم اسعاف الحدث.

وكانت محكمة الجنايات الكبرى قررت ادانة المتهم بتهمة الشروع بالقتل وقررت وضعه بالأشغال الشاقة مدة خمس سنوات ولإسقاط الحق الشخصي قررت تخفيض العقوبة الى عامين ونصف العام.

واعلنت براءة الحدث وشقيقه عن تهم الشروع بالقتل وحمل وحيازة ادوات حادة لعدم قيام الدليل القانوني المقنع.

كما قضت بوضع المتهمين اللذين شاركا المتهم الرئيس بالضرب بالأدوات الحادة بجناية الشروع بالقتل.

وقررت وضع كل منهما بالأشغال الشاقة مدة سنتين ونصف مخفضة من خمس سنوات.

ولم يقبل المتهم الرئيس بالحكم فطعن به امام محكمة التمييز التي ايدت الحكم وردت طعنه.





  • 1 ابو هاني 25-09-2017 | 10:54 AM

    لماذا اسقاط الحق الشخصي لتزل العقوبة للنصف ؟ هذه الجرائم الجنائية يجب عدم اسقاط الحق الشخصي بها مقابل فنجان قهوة ؟ اسقاط الحق الشخصي يكون في حوادث القضاء والقدر فقط ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :