facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكايد: الروابط بين الاردن والسعودية اقرب للتوأمة


24-09-2017 11:31 AM

عمون- رفع سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة علي حسن الكايد التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظهما الله - وللشعب السعودي ،بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية " نحن نتشارك الاحتفال بهذه الذكرى لنتذكر الوقفة العظيمة التي سطرها رجال خالدون لبناء مستقبل الأجيال القادمة، إلى جانب ما تحمله هذه الذكرى من قيم ومفاهيم وتضحيات وجهود مضيئة" .
وأضاف " يحمل شعب المملكة الأردنية الهاشمية كل التقدير والمحبة والإخاء للشعب السعودي، تحت ظل القيادتان الحكيمتان في البلدين الحريصتان على جعل العلاقة علاقة استراتيجية، تشاركية، نموذجية، وتوافقية ومحورية متوازنة " .
ولفت النظر إلى ما يربط المملكتان من روابط وثيقة ذات سياقات تاريخية عروبية قوامها صلات القربى والدم بين الأهل ، مؤكدا أن هذه الروابط لها خصوصية تنهل من نبعين عريقين إسلاميا وعربياً ، تبدأ بصلة التراحم الأخوية بين القيادتين التي أرسى دعائمها الطيبة تاريخياً ملوك أل سعود وملوك بني هاشم، وحاضراً خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .
ولفت الانتباه إلى استمرار زخم هذه الروابط في ظل اشتراك البلدين الشقيقين في مواجهة التحديات المشتركة التي تعصف حولهما وخصوصاً الإرهاب .
وأشاد بمدى الحفاوة وكرم الضيافة الذي وجده منذ وصوله إلى المملكة العربية السعودية سفيرا لبلاده ، وبمدى التقدم والتطور البشري والمادي والإزدهار الذي تعيشه المملكة، والدور الكبير الذي تقوم به في خدمة قضايا الأمة الإسلامية والعربية.
ونوه بمدى التطور في مجال الاستثمار والتبادل التجاري والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، التي تمخضت عن إنشاء مجلس التنسيق المشترك بين البلدين، معيدا الأذهان إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين للمملكة الأردنية في شهر مارس الماضي ، التي تكللت بتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتعاون، حيث أكملت ما تم البدء به منذ أكثر من ثمانية عقود من عمر العلاقة الرسمية القائمة على الاعتراف والاحترام المتبادل وحسن الجوار بل والتمازج والانسجام.
وأضاف " إن الروابط بين البلدين باتت اليوم أقرب الى التوأمة، والاخوة بين القائدين خادم الحرمين الشريفين وجلالة ملك الأردن من حيث هما يقفان معاً يداً بيد يبنيان من الرياض وعمان مجد الأمتين العربية والإسلامية . (واس)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :