facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناورات أمريكية يابانية بحرية وسط تصاعد التوتر مع بيونغ يانغ


22-09-2017 02:07 PM

عمون - قال الجيش الياباني اليوم الجمعة إن حاملة الطائرات الأمريكية "رونالد ريغان" تجري مناورات مع سفن حربية يابانية في المياه جنوبي شبه الجزيرة الكورية في استعراض للقوة البحرية فيما تهدد بيونغ يانغ بإجراء المزيد من التجارب النووية والصاروخية.

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان وزع على أعضاء البرلمان يوم الإثنين الماضي، أن المجموعة القتالية للحاملة ريجان ستجري مناورة منفصلة مع البحرية الكورية الجنوبية في أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

وقالت قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية في بيان إن "الحاملة ريغان، التي يبلغ وزنها 100 ألف طن وتتمركز في اليابان، تجري هي والسفن المرافقة لها مناورات مع قطع من البحرية اليابانية منذ يوم 11 سبتمبر(أيلول) الجاري في المياه الواقعة جنوب وغرب الجزر اليابانية الرئيسية".

وأضاف البيان أن "هذه التدريبات مع 3 سفن يابانية بينها مدمرتان وواحدة من أكبر حاملتي طائرات هليكوبتر في البلاد ستستمر حتى 28 سبتمبر(أيلول) الجاري".

وتجري الولايات المتحدة وحلفاؤها في المنطقة مناورات عسكرية تضم قاذفات ومقاتلات قرب شبه الجزيرة الكورية فيما تواصل كوريا الشمالية برامجها النووية والصاروخية، وقالت بيونغ يانغ اليوم إنها قد تجري اختباراً على قنبلة هيدروجينية فوق المحيط الهادي بعد أن تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير البلاد.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :