facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القبول الموحد: انخفاض معدلات التخصصات العلمية عن العام الماضي


17-09-2017 07:55 PM

عمون - رصد - أكدت مديرة وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي خولة عوض ان ألفا و150 طالبا اساؤوا الاختيار في نموذج القبول الموحد، مشيرة الى انه يمكنهم الآن معرفة التخصصات التي سيدرسونها من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.

وقالت عوض خلال استضافتها في برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، إنه يمكن للطلبة تقديم طلبات لتغيير تخصصاتهم عبر الموقع الالكتروني من خلال نظام المناقلات.

وبينت عوض، ان معدلات القبول لتخصصات الطب وطب الاسنان والهندسة في الجامعات الاردنية انخفضت عن العام الماضي، مشيرة الى ان معدلات قبول التخصصات الانسانية ارتفعت بالمقابل.

واضافت عوض، ان هذا التغيير الذي حدث هذا العام كان بسبب توعية الطلبة نحو التخصصات المشبعة والتخصصات التي بحاجة الى المزيد من الكوادر اضافة الى المعايير التي اعتمدتها وزارة التعليم العالي.

واوضحت ان الاول على الدورة الشتوية حصل على معدل 96.8 حصل على تخصص التربية الرياضية في اليرموك بسبب اختياره للتخصص كخيار ثالث بعد الطب في الاردنية والطب في الهاشمية والتي كان أدنى معدلات قبول بها أعلى من ذلك.

واشارت عوض في حديثها الى ان قائمة خاصة بطلبة الدورة الشتوية ستصدر الاربعاء المقبل بحسب معدلات الدورة الصيفية وبناء على ذلك يحصل الطالب على تخصص الطب.

واضافت عوض، ان قوائم قبولات التجسير في الجامعات الأردنية لطلبة الدبلوم ستصدر يوم الاثنين.

وعن نظام التوجيهي الجديد قالت عوض إن اسس القبول له لاتزال قيد النقاش في مجلس التربية والتعليم العالي، مشيرة الى طرح عدة حزم حسب رغبة الطالب.





  • 1 عبدالكريم مطالقه 19-09-2017 | 12:38 AM

    السؤال المطروح على لجنة القبول الموحد هو : موظف متقاعد حاصل على بكالوريوس اداب قسم اللغة العربية من جامعة اليرموك ويريد يدرس القانون ! هل تنطبق عليه اسس القبول الموحد على معدله في الثانوية العامة ام يتم قبوله على انه حاصل على درجة البكالوريوس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :