facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملقي يزور مجموعة لومينوس للتعليم


17-09-2017 05:46 PM

عمون - زار رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم الاحد، مجموعة لومينوس للتعليم التي تقدم برامج تدريب تقني ومهني متميزة تتماشى مع برنامج التشغيل الوطني وجهود الحكومة في مجال التدريب والتشغيل.

وأستمع رئيس الوزراء خلال الزيارة التي رافقه خلالها وزير العمل علي الغزاوي وشملت الكلية الاسترالية للإعلام وكلية القدس التابعتين للمجموعة، الى ايجاز حول البرامج التي تقدمها للنهوض بالتعليم التقني والتدريب المهني إلى مستويات متقدمة، وبما يحقق الموائمة بين مخرجات التعليم والتدريب ومتطلبات سوق العمل.

واطلع رئيس الوزراء خلال جولة في مرافق الكلية وبحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة المناصير المهندس زياد المناصير وعميد الكلية الدكتور ايمن مقابلة شملت استوديوهات الصوت ومحطة التلفزيون والمختبرات والمشاغل الهندسية إضافة إلى مختبر التعليم المدمج، على أحدث التجهيزات والمختبرات وأحدث طرق التعليم والتدريب في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني.

وجرى حوار بين رئيس الوزراء ومجموعة من الطلبة المستفيدين من منح صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني وبالشراكة مع وزارة العمل وبعض الطلبة الرياديين الذين أسسوا مشاريعهم في حاضنة أعمال لومينوس (شمال ستارت) و الموجودة حاليا في كلية القدس فرع إربد علماً بأن جزءا من هذه المشاريع تقوم حاليا بالتصدير إلى أوروبا ودول الخليج العربي.

واكد رئيس الوزراء على رؤية الحكومة للنهوض في قطاع التعليم التقني والتدريب المهني لرفد سوق العمل باحتياجاته من العمالة الماهرة وبما يسهم في خفض معدل البطالة بين الشباب .

ودعا رئيس الوزراء الى تعزيز التنسيق بين وزارة العمل والمجموعة والصناديق الاقراضية مثل صندوق التنمية والتشغيل وصندوق تنمية المحافظات وصندوق تنمية الصادرات وغيرها بهدف زيادة الاستفادة من النوافذ الاقراضية لدعم اقامة مشروعات للشباب المتدربين سيما وان الاموال متوفرة لدى هذه الصناديق كما ان الافكار الخاصة بالمشاريع متوفرة لدى الشباب المتدربين .

وعرض المدير التنفيذي للمجموعة إبراهيم الصفدي مشروع انشاء كلية الفندقة والتي يتم تجهيزها حالياً بطاقة استيعابية لأكثر من الف طالب وطالبة و تقوم أيضا المجموعة وبالشراكة مع شركة بوش العالمية بإنشاء معهد تدريب لصيانة السيارات في الشرق الأوسط يشمل السيارات الكهربائية والهايبرد.

واشار الى انه ومع بداية العام 2017 قام صندوق التشغيل و التدريب و التعليم المهني و التقني بتقديم دعم للتدريب و تشغيل 1560 شابا وشابة أردنية ممن لم يحالفهم الحظ في شهادة الثانوية العامة كمنح دراسية كاملة و شاملة رسوم المواصلات، و ذلك في تخصصات: إدارة الفنادق و المطاعم، فنون الطهي، إدارة المبيعات و التجزئة، التجميل و خدمة العملاء و مراكز الاتصال.

وتم تدريب 1344 شابا وشابة أردنية منذ شهر مارس 2017 منهم 47 بالمائة إناث في عدد من التخصصات، و سيتم تخريج ما يقارب 335 شابا و شابة و إلحاقهم في سوق العمل خلال شهر أيلول 2017.

واكد وزير العمل علي الغزاوي ان هذه الزيارة لرئيس الوزراء تؤكد على اهتمام الحكومة بالتعاون التام مع القطاع الخاص في برامج التدريب المهني والتقني لافتا الى ان هناك حوالي 1500 طالب تم تمويلهم بمنح من صندوق التشغيل والتدريب المهني والتقني .

كما اكد اهمية هذه البرامج التي تعمل على تدريب وتشغيل الشباب الاردني لافتا الى ان نسب الذين يعملون بعد تدريبهم تصل الى نسب عالية جدا مما يشجع على الاستمرار ببرامج اخرى .

ولفت الى ان الحكومة عملت خلال الفترة الماضية على تحويل مجموعة من مراكز التدريب المهني والتقني لإدارتها وتشغيلها من قبل القطاع الخاص في اطار البرنامج الوطني للتشغيل الذي يعتمد بشكل اساسي على التدريب والتمكين من خلال برامج مختلفة سواء من قبل القطاع الخاص او القطاع العام مشيرا الى ان هناك برامج اخرى سيتم التعاون فيها مع كلية القدس لتدريب وتشغيل ما يزيد على 3 الاف طالب خلال الفترة المقبلة .

المتدربة رموز صادق مؤسسة مشروع " مرايتي " الذي يعتمد تشغيل النساء في قطاع التجميل من خلال الوصول الى منازل السيدات وتقديم الخدمة فيها مشيرة الى ان المشروع يوظف حاليا 30 فتاة بمعدل دوام مريح ودخل جيد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :