facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق الزكاة يدفع ٢٠٠٠ دينار عن عامل مصري


14-09-2017 09:50 PM

عمون- أحمد هزايمة - قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات في أيار الماضي صرف مبلغ (٢٠٠٠) دينار من صندوق الزكاة عن "عابر السبيل" هشام خالد عبدالهادي عثمان (مصري الجنسية) وذلك لعدم تمكنه من دفع غرامات الإقامة المترتبة عليه، وذلك بحسب كتاب الوزير إلى مدير عام صندوق الزكاة والذي وصلت عمون نسخه منه.

وكان مجلس ادارة صندوق الزكاة قد قرر في بداية هذا العام تخصيص مبلغ نصف مليون دينار لسداد ديون الغارمين خلال العامين ٢٠١٧-٢٠١٨ وذلك بعد تحقيق الحالات المرشحة للاستفادة لعدد من الشروط فيما سيتم إعطاء الاولوية للحالات الأشد حاجة.


كما تم تخصيص مليون دينار للمشاريع التأهيلية للأسر الفقيرة وذلك ضمن خطة الصندوق لمواجهة الفقر وتمكين تلك الاسر من الاعتماد على نفسها.


ورصد الصندوق كذلك ربع مليون دينار لعلاج المرضى الفقراء عبر مستشفى المقاصد الخيرية ونصف مليون دينار لملتقيات العمل الخيري في المحافظات.


مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، في تصريح سابق، قال إن الصندوق يقدم سنويا قرابة الثلاثة ملايين دينار مساعدات للأسر العفيفة والأيتام على شكل رواتب شهرية يستفيد منها أكثر من 35 ألف أسرة فقيرة ويتيم، بناء على دراسات يقوم بها باحثون تابعون للصندوق.





  • 1 بارك الله 14-09-2017 | 10:42 PM

    بارك الله فيكم ربما تكون هي البركة للصندوق في هذه اللفتة الطيبة

  • 2 أردني 15-09-2017 | 08:41 AM

    ...! قرار خاطىء. ألم تجد أردنيا أكثر حاجة لهذين الألفين من عامل مصري؟ّ!!

  • 3 عبدالله ياغي 20-09-2017 | 06:53 AM

    جزاك الله خيراً معالي د وائل عربيات ومافعلته هو مراعاة لظرف إنساني وموافق لكتاب الله وسنة نبيه في صرف الزكاة لأهلها ومنهم عابر السبيل وسبحان الله نجد أشخاصاً لايحبون فعل الخير فهذا مصري ولديه ظروف قاهرة ومسكين وعابر سبيل فلماذا مايتم مساعدته سبحان الله حتى مساعدة مسلم أدخلنا فيها العنصرية لأنه مصري !!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :