facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحنيفات: نعمل على تأهيل العمالة المحلية من خلال توفير الأمن الوظيفي


12-09-2017 05:28 PM

عمون - قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، إن الوزارة تعمل على تأهيل العمالة المحلية في قطاع الزراعة من خلال توفير الأمن الوظيفي والمواصلات بتوقيع اتفاقية مع وزارة العمل لتشجيع العمالة المحلية بالانخراط في الزراعة بدل العمالة الوافدة.

وأضاف خلال زيارة له لمديرية زراعة السلط ومديرية الحراج ان مشروع الزراعة المكثف بالتعاون مع منظمة العمل الدولي يهتم باستراتيجيات القطاع الحرجي والتركيز على جوار الغابات للمحافظة على الثروة الحرجية ودراسة نوعية المشاتل المنتجة للغراس الحرجية.

وقال محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا انه تم التباحث مع الوزير الواقع الزراعي في المحافظة وسبل تنميتها والعمل من خلال وزارة الزراعة على توفير بيئة آمنة للعمالة المحلية لتكون بديلا للعمالة الوافدة والتركيز على حماية الغابات لأنها تعد رئة المحافظة ومناطق جذب للمواطنين، مشيرا إلى إن المزارعين وخصوصا مزارعي وادي الأردن أصبح نظرة تفاؤل لديهم نتيجة فتح معبر طريبيل.

وقال مدير زراعة السلط المهندس هاني حياصات انه تم عرض واقع الزراعة في المحافظة أمام الوزير، إضافة إلى احتياجات المديرية من أثاث مكتبي وأجهزة حاسوب كما تم عرض احتياجات مشتل وادي شعيب لإنتاج الغراس ألحرجي وحاجته إلى بناء عبارة صندوقية لحاجته الماسة لها حيث إن المشتل ينقسم إلى جزأين في فصل الشتاء إضافة إلى عمل خلطة اسفلتيه للطرق الداخلية للمشتل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :