facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل: الامراض والهروب من أسباب إيقاف استقدام "البنغاليات"


12-09-2017 11:42 AM

عمون- حنين الزيناتي - كشفت وزارة العمل عن ان سبب ايقاف استقدام العاملات البنغاليات جاء بعد ارتفاع نسبة انتشار الامراض المعدية والسارية بينهن حيث تم ضبط 210 حالات خلال العام 2017.

واضافت الوزارة على لسان ناطقها الاعلامي محمد الخطيب بأن نسبة الهروب بين العاملات البنغاليات تبلغ 76% و هي الاعلى عن باقي الجنسيات.

وقال الخطيب لـ عمون أن السفارة البنغالية تريد ان تكون بوليصة التامين لمدة سنتين وهذا مخالف للقانون والتعليمات.

وكان وزير العمل علي الغزاوي قد قرر وقف استقدام عاملات المنازل من الجنسية البنغالية لغايات ضبط وتنظيم سوق العاملين في المنازل لعدة اسباب اهمها هو صعوبة ارفاق وثيقة عدم وجود قيود امنية او جرمية بحق العاملة صادرة عن السلطات المختصة في بنغلاديش.

بالإضافة الى صعوبة الحصول على تقرير رسمي يثبت صحة العاملة النفسية، الامر الذي لطالما ركز عليه الغزاوي في اكثر من تعميم لقرارات الوزارة بهذا الشأن لضمان والحد من تكرار الحوادث والجرائم التي قد ترتكب من قبل بعض عاملات المنازل من الجنسية البنغالية، كالتي شهدها الجميع والتي ارتكبت بحق اصحاب المنازل او احد افراد عائلاتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :