facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




حنيفات: الواقع الزراعي يتطلب تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص


11-09-2017 02:42 PM

عمون- قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ان المعطيات الحالية التي يعيشها الواقع الزراعي تتطلب منا العمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم القطاع الزراعي بشكل عام بحيث نعمل على ازالة جميع العقبات التي تقف عائقا امام هذا التوجه .

واشار المهندس حنيفات خلال زيارة للمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي اليوم الى أهمية المركز الوطني في عملية التحفيز الاقتصادي الذي يعتمد على المخرجات البحثية والعلمية لهذا الصرح الكبير.

وأكد المهندس حنيفات ضرورة ان تعمل الهيكلة الجديدة على تعزيز القدرات العلمية والبحثية في المركز الذي يتوفر على كوادر وكفاءات علمية وفنية مميزة.

وقدم مدير عام المركز الدكتور نزار حداد شرحا عن الهيكلة الجديدة للمركز والتي تتضمن استحداث العديد من المديريات والأقسام البحثية، بهدف تحديث الاستراتيجية البحثية للمركز لمواكبة التحديات الجديدة التي تواجه القطاع الزراعي .

من جانبه، اشار الدكتور نزار حداد الى إن هيكلة المركز الوطني المقترحة تهدف الى استحداث عدد من المديريات والأقسام البحثية القادرة على التعامل مع المستجدات التي تواجهنا مثل تحديات الأمن الغذائي و التغير المناخي ، وقطاع المياه الاقتصاد الأخضر ،و النظم البيئية بالإضافة الى الاستثمار في الموارد الوراثية والتنوع الحيوي والأصول البرية للمحاصيل ، وفضلا عن ادخال العديد من الدراسات المتعلقة بالمحاصيل والمنتجات الزراعية ذات المردود الاقتصادي الذي يمكن ان يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية .

و جال الوزير على مختلف المختبرات والوحدات البحثية العاملة في المركز الوطني واستمع من القائمين عليها عن اهدافها وآلية عملها ومقدار مساهمتها في خدمة المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :