facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




لافروف من عمان: لدينا مواقف مشتركة مع الأردن بِشأن سوريا (صور)


11-09-2017 12:33 PM

عمون -عبد الله مسمار-قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا لديها مواقف مشتركة مع الأردن بِشأن سوريا.

واضاف خلال مؤتمر صحفي من عمان، ان روسيا اتفقت مع عمان على تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب، مشيرا الى ان كل من يتواجد في سوريا بدون موافقة دمشق يخرق القانون، ملمحا الى ان أطرافا بالائتلاف السوري يحاولون حماية "النصرة".

وبين لافروف ان اتفاق إطلاق النار نتيجة التعاون الأردني الروسي الأميركي هو الانجح بين جميع اتفاقات إطلاق النار السابقة، مؤكدا ان الاردن شريك في عملية وقف إطلاق النار في سوريا.

من جهته قال وزير الخارجية ايمن الصفدي ان الاردن يريد سوريا دولة مستقلة ذات سيادة.

واضاف "نريد من كل القوات الاجنبية ان تغادر الاراضي السورية.. وان تستعيد امنها واستقراراها".
وحذر الصفدي من الجمود السياسي في القضية الفلسطينية الذي يهدد المنطقة كلها، مشيرا الى ان المنطقة ستبقى رهينة للتوتر وإذا أردنا محاربة الارهاب يجب حل كل مشاكل المنطقة.

واكد الصفدي بأنه تحدث مع نظيره الروسي حول العديد من القضايا اهمها القضية الفلسطينية، والجهود لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي للتقدم نحو حل سلمي.

وشدد الصفدي على ضرورة وقف اسرائيل للإجراءات الاحادية التي تقوض حل الدولتين، ووقف الاجراءات التي تهدد الوضع التاريخي للمقدسات في فلسطين.

وبشأن وقف إطلاق النار في الجنوب السوري أكد الصفدي بأن منطقة خفض التصعيد في الجنوب السوري ووقف إطلاق النار الذي يجري بالتعاون مع روسيا وامريكا يعتبر الانجح مقارنة بين اتفاقات وقف إطلاق النار السابقة.

واكد الوزيران على ان مواقف الاردن وروسيا مشتركة حول محاربة الارهاب ووقف إطلاق النار في سوريا.
واكد الصفدي على ان محاربة الارهاب تكون في جميع الاتجاهات عسكرية وفكرية.

لافروف شكر الاوقاف والسلطات الاردنية على العناية الخاصة التي توليها للحجاج الروس للأراضي المقدسة، قائلا بانه تم منح روسيا قطعة ارض لإنشاء بيت للزوار للإقامة فيه عند زيارة الاراضي المقدسة.

واعتبر لافروف بأن قضية الشرق الاوسط هي الازمة الاقدم في المنطقة والعالم التي يستفيد منها البعض في تقويض امن المنطقة.
وقال لافروف بأن عملهم في سوريا يأتي بالتعاون مع السلطة الشرعية فيها، وبأن الامريكان كانت تنقصهم القدرة على التنسيق بين النصرة والمعارضة، وهناك غموض تجاه النصرة.

الصفدي بدوره شدد على ان انتهاء الازمة في سوريا يأتي للمصلحة الوطنية الاردنية والتي تأتي من خلال حدود آمنة ولا يكون لداعش والنصرة وأي مليشيات مذهبية اي وجود عليها.

كما اضاف بأن الاردن يريد سوريا آمنة مستقرة ومستقلة تملك قرار نفسها، لذلك فإن الاردن يدعم كل جهد لوقف إطلاق النار، وضمان حق الشعب السوري ببيئة آمنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :