facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ابو السكر ونواب الزرقاء يبحثون المعيقات التي تواجه البلدية


09-09-2017 06:13 PM

عمون - التقى رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابو السكر اليوم السبت نواب محافظة الزرقاء في قاعة الشريف الحسين بن علي للتباحث بالمشاكل والمعيقات التي تواجه بلدية الزرقاء.

و حضر اللقاء النواب حمود الزواهرة و سعود ابو محفوظ ومحمد الظهراوي و نبيل الشيشاني وعلي الخلايلة وحياة المسيمي ورؤساء المجالس المحلية في مناطق البلدية.

واستعرض ابو السكر الجانبين المالي والاداري للبلدية موضحا بأن مديونية بنك تنمية المدن والقرى تقدر بمبلغ 15مليون دينار منها 11 مليون قروض طويلة الامد و 2 مليون حساب مسحوب و 2 مليون حساب مكشوف مطالبا نواب الزرقاء بالوقوف إلى جانب البلدية بالمطالبة بشمول هذا المبلغ بالمبلغ المخصص من قبل أمانة عمان الكبرى لسداد دين البلديات والبالغ مائة مليون دينار.

وبين ابو السكر بان عدد موظفي البلدية ( 4500 ) موظفا، لافتاً الى أن البلدية لم تستطع تأمين رواتب الموظفين الا من خلال الاستدانة من بنك تنمية المدن والقرى للشهر السابق.

وطالب ابو السكر مــن نواب الزرقـــاء بتبني ملف الدعم الحكومي المقدم للبلديات مــن عوائد دعم المحروقـات وعوائــد استيفــاء رخص اقتناء المركبــات و وضع اسس ثابتة لآلية توزيعها بما يضمن حصة البلدية العادلة.

واوضح مساعد الرئيس للشؤون المالية المهندس بسام جرادات ان الية توزيع الدعم الحكومي المقدم للبلديات فيه اجحاف كبير بحق بلديه الزرقاء من ناحية المبالغ التي تورد لصندوق البلدية من هذه العوائد والتي تنخفض قيمتها سنويا بفارق كبير.

وطالب جرادات النواب تبني مذكرة نيابية موجهة لوزير الطاقة للاستفسار عن عدادات الكهرباء يتم فيها ايضاح عن عدد ساعات الكهرباء في مدينة الزرقاء بالإضافة لإعادة النظر بالارتفاع الحاصل بفاتورة الكهرباء الخاصة بإنارة الشوارع.

واكد النواب على تبني حل المشاكل العالقة في البلدية واهمها المديونية حيث سيتم التباحث فيها مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي و وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري لإيجاد حلول مناسبة للتخفيف من مديونية البلدية كي تتمكن من خدمة المدينة واهلها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :