facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أردوغان يطالب زعماء العالم وقف إبادة الروهينغا


04-09-2017 06:29 PM

عمون - قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، إنه يطالب زعماء العالم ببذل المزيد لمساعدة مسلمي الروهينغا الذين يواجهون ما وصفه بإبادة جماعية.

وكان أكثر من 400 شخص سقطوا قتلى في شمال غرب ميانمار على مدار الأسبوع الماضي في هجمات شنها متمردون على مواقع أمنية وخلال حملة شنها الجيش. وتقدر وكالات الإغاثة أن ما يقدر بنحو 73 ألفاً من الروهينغا فروا إلى بنغلادش المجاورة من ميانمار منذ بداية العنف.

وقال إردوغان في اسطنبول خلال مشاركته في جنازة جندي تركي: "شاهدتم الوضع الذي فيه ميانمار والمسلمون، شاهدتم كيف أحرقت القرى وظلت البشرية على صمتها على المذبحة في ميانمار".

وأضاف أن تركيا ستثير القضية في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هذا الشهر. وكان أردوغان بحث العنف مع حوالي 20 من زعماء العالم بوصفه الرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي.

وقال: "بعض القادة يمكننا تحقيق نتائج معهم والبعض لا يمكننا أن نحقق نتائج معهم. ليس الكل على نفس القدر من الحساسية. وسنؤدي واجبنا". وأضاف أن تركيا تواصل تقديم مساعدات في المنطقة.

وكان أردوغان قال يوم الجمعة إن مقتل مئات من الروهينغا يمثل إبادة جماعية تستهدف التجمعات السكانية من المسلمين في المنطقة.

رويترز





  • 1 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 04-09-2017 | 11:58 PM

    يا الله يا سيّد أردوغان يا زعيم المسلمين ، جنّد جيشك وأرسله لبرما لحماية مسلميي الروهنغا الذين يبادون بالالآف بواسطة الجيش النظامي في برما ، بدل ما تتشاطر وترسل الارهابيين من بلدك لتخريب سوريا وتقتيل المسلمين العرب هناك !! فبماذا اختلفت عن جيش برما ؟! كلاكما آجر بقتل المسلمين ودمتم.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :